المحتوى الرئيسى

الأب والابن والزوجة..23 سر في حياة خالد إرجنش قد تصدمك

09/14 18:08

النجم الذي اشتهر في الوطن العربي من خلال المسلسل التركي الناجح الف ليله والمعروف عربيًا باسم "ويبقي الحب" عرفه العالم اجمع مؤخرًا من خلال المسلسل الاشهر علي مستوي العالم "القرن العظيم" والذي جسد من خلاله شخصيه السلطان سليمان القانوني، عاشر سلاطين الدوله العثمانيه واشهرهم علي الاطلاق، والذي حكم الدوله العثمانيه في اوج ازدهارها، والذي بوفاته بدا عهد اضمحلال الدوله العثمانيه وبدايه ما سمي تاريخيًا باسم "عهد سلطنه الحريم"، وقد التفتت جميع الانظار حول العالم الي خالد ارجنش بعد تجسيد هذا الدور وبدا الكثيرين يتطلعون اليه بعين حاسده نظرًا لما حققه من نجاح منقطع النظير، لكن قليلين من يعلموا حقيقه خالد ارجنش كيف بدا وكيف عاش وما عاناه في حياته طوال سنوات عمره الاربعه والاربعون.

(القاهره- الاء عمرو - mbc.net ) النجم الذي اشتهر في الوطن العربي من خلال المسلسل التركي الناجح الف ليله والمعروف عربيًا باسم "ويبقي الحب" عرفه العالم اجمع مؤخرًا من خلال المسلسل الاشهر علي مستوي العالم "القرن العظيم" والذي جسد من خلاله شخصيه السلطان سليمان القانوني، عاشر سلاطين الدوله العثمانيه واشهرهم علي الاطلاق، والذي حكم الدوله العثمانيه في اوج ازدهارها، والذي بوفاته بدا عهد اضمحلال الدوله العثمانيه وبدايه ما سمي تاريخيًا باسم "عهد سلطنه الحريم"، وقد التفتت جميع الانظار حول العالم الي خالد ارجنش بعد تجسيد هذا الدور وبدا الكثيرين يتطلعون اليه بعين حاسده نظرًا لما حققه من نجاح منقطع النظير، لكن قليلين من يعلموا حقيقه خالد ارجنش كيف بدا وكيف عاش وما عاناه في حياته طوال سنوات عمره الاربعه والاربعون.

1-    خالد ارجنش حلم في بدايته ان يصبح مطرب فقط، وبالفعل درس الموسيقي ثم اتجه الي دراسه التمثيل، ومعروف في تركيا كونه مغني له العديد من الالبومات الغنائيه الناجحه، بجانب مهنتهه الاساسيه كممثل تركي شهير.

2-    كان والد خالد ارجنش متقاعدًا من مسرح المدينه، وكان يعمل ملحنًا وكاتب كلمات، وحفظ عنه خالد لحنه "انجرفنا وراء وسوسه الشيطان، والان اصبحنا نادمين وحل براسنا الدمار" وهي اغنيه تراثيه شهيره، في التراث التركي.

 3-    درس خالد في البدايه هندسه السفن وعلوم البحار، لانه كان يري في ازواج خالاته المهندسين نموذجًا يُحتزي به، ولكن سرعان ما تركها بعد عامين لدراسه الغناء الاوبرالي في جامعه معمار سينان للفنون بمدينه اسطنبول التركيه، وقد قال عن ذلك ان الانسان لا يمكن له الهروب من جيناته الوراثيه، وانه شعر في النهايه ان لا مكان له في عالم الهندسه، وانه يريد ان يكون ملحن ومغني مثل والده.

4-    صرح خالد ارجنش في حوار سابق له انه يشعر وكانه حضر رساله دكتوراه في شخص السلطان سليمان القانوني، حيث جسد 42 عامًا من حياه هذا الرجل، وعاش لمده اربعه سنوات وكانه هو.

 5-    لم يستطع خالد ارجنش خلاقه ذقنه مره واحده بعد انتهاء اخر حلقات القرن العظيم، بل اخذ يماطل في الامر ولا يدري لما، ثم حلقها علي ثلاث مرات متتابعه، فقد قصرها قليلاً في البدايه، ثم اخذ الجميع يتسائل ما المبرر لابقائها هكذا، وهو نفسه يدرك ان لا سبب يجبره علي ذلك، ورخل ذلك فقد وجد صعوبه في اقتلاع السلطان سليمان وملامح جسده منه والعوده الي خالد ارجنش ثانيهً.

 6-    ابنه علي لم يكن يحبه بالذقن الطويله التي لازمته مده اربعه سنوات هي مده تصوير حلقات مسلسل حريم السلطان، وقد اعرب علي عن فرحته الشديده حين قام خالد بحلاقه ذقنه بعد انتهاء احداث المسلسل بعده اسابيع، لكنه كان يراه هكذا للمره الاولي في حياته، حيث ان علي لا يتذكر شكل والده بدون لحيه، فقد كان عمره اشهر معدوده حين بدا خالد بالعمل علي شخصيه السلطان سليمان.

 7-    زوجته برجوزار كوريل حينما راته اول مره من دون الذقن قالت له" لم نلتق منذ اربع سنوات، اشتقك لك كثيرًا". 

8-    تذكر خالد ارجنش في احد اللقاءات الصحفيه درسًا تعلمه من معلمه الامريكي، في ورشه عمل كان قد حضرها في بدايه حياته الفنيه، حيث سال احد اصدقائه معلمهم: هل نحن مضطرون لبذل جهد كبير اثناء تجسيد شخصيه ما؟ وكان رد المعلم لا يُنسي حينها حيث قال جمله يعتبرها خالد درسه الاهم في الحياه والتي وفقًا لها استطاع ان يُظهر شخصيه السلطان سليمان القانوني بهذا الشكل وهذا الاداء، حث قال المعلم: انهم يدفعون لكم رواتبكم من اجل ذلك، ماذا كنتم تظنون؟ هل تعتقدون انهم يدفعونها لانكم اصبحتم مشهورين؟!

 9-    صرح النجم خالد ارجنش من قبل انه لا يري نفسه وسيمًا علي الاطلاق، ولا مجال لصحه المقوله الشائعه ان الوسيمين اكثر شهره ولديهم فرصه اكبر لكي يكونوا نجوم، حيث قال: الشكل الخارجي من الممكن ان يساعد الممثل في نقطه ما في البدايه، لكن الاهم من اي شيء هي الموهبه، ولا احد يعمل مع ممثل فقط لانه وسيم، وبكل الاحوال انا لا اعتبر نفسي وسيمًا ابدًا.

10-  لا يحب خالد ارجنش الحديث عن طفولته امام الصحافه علي الاطلاق، ويتهرب دومًا من الاجابه علي الاسئله المتعلقه بطفولته، وفي اخر حواراته مع الصحفيه عائشه ارمان لصالح جريده حريّت التركيه قبل اسابيع قليله اضطر للمره الاولي الي الافصاح عن اسراره الكبري والتي اصابت محبيه بالصدمه، وجعلتهم يشعرون بالشفقه عليه، وقد كان ارجنش يرفض الحديث عن ذلك الموضوع من قبل، لا لشيء سوي لانه لا يريد ان يُحزن احد علي حاله وما عاشه وعاناه طوال سنوات طفولته ومراهقته.

11- تحدث كذلك بحزن عميق في حوار اخر، قائلاً: كنت فقيرًا لا املك المال، والحياه كانت في غايه الصعوبه والبؤس.

12- قال ايضًا: امي وابي تطلقا في اول يوم دراسه لي، الا ان ابي لم يغادر المنزل باي شكل من الاشكال، ايامنا كانت مشاكل وصراعات، وبكاء وحزن، وتوتر، والكثير الكثير من التعاسه.

13- اما اعظم اسراره واكثرها خصوصيه كان تصريحه ذلك الذي كشف فيه: وكان لدي اخ معاق ذهنيًا يصغرني بعامين.. هل لكم ان تتخيلوا شكل حياتنا... باختصار حياتنا كانت مليئه بالصعوبات والمشاكل. واتذكر ان ابي كان يغيب عن المنزل 3 او 4 شهور، ثم ياتينا فجاه

.14 كذلك المقوله التي ادمعت عيناه لها في قوله في احد المرات: ابي كان مصدر التعاسه في الاسره. لانه كان يتصرف دون مسؤوليه، وكانت والدتي مستاءه منه. ولهذا قررت البقاء بعيدًا عنه وعن الحياه الصعبه التي يفرضها علينا.

15-  خالد ارجنش لديه اسم شهره معروف به بين اصدقائه وزملائه في الوسط الفني وهو اسم "الكاس الفارغ" حيث يعاني خالد ارجنش من وسواس المثاليه، خاصه في اعماله الفنيه، التي لا يرئ بها الا الاشياء السيئه مهما كان العمل ناجح وعظيم، كذلك ف كل شيء في الحياه يعني خالد من تلك المشكله التي لا تجعله يستمتع بجمال النجاح الذي يحققه.

16-  لا يحب خالد الظهور في الاعلانات الدعائيه للمنتجات التجاريه، وله في ذلك وجهه نظر خاصه تختلف عن زملائه حيث يقول عن ذلك: اعتدت ان كل ما ياتيني في الحياه بسرعه يذهب بسرعه، وانا لا اؤمن بالاموال التي تاتي من الابواب السهله. واذا اتي الي شخص عرض اعلانات فهو يقدمه لي من باب العمل الذي اقدمه، وعلي سبيل المثال مسلسل القرن العظيم ييقولون لي هذه الاعلانات سيتم عرضها في منتصف المسلسل، اليس هذا يبعث علي التفاهه؟ الم يضر ذلك بشخصيه سليمان؟ لا اريد ان اقدم اكثر من شيء واشغل راسي بما لا يعود بالنفع علي وعلي مشواري الفني، وبمنتهي الصراحه والوضوح لا احد يقول لي لا تفعل ذلك، هذه هي قرراتي الشخصيه وقناعاتي.

17- رغم ذلك وبالرغم من ان تطرق خالد بالحديث عن موضوع الاعلانات التجاريه كان قبل ايام قليله، الا ان ارجنش سبق وقدم اعلانًا تجاريًا لصالح احدي شبكات المحمول في المملكه العربيه السعوديه قبل عده اشهر، وتحديدًا في شهر رمضان الماضي، الشيء الذي يثير التساؤلات حول السبب الحقيقي لتغيير خالد لمبادئه ثم العوده اليها مجددًا.

18-  اغلب اعمال النجم اللامع خالد ارجنش باءت بالفشل طبقًا لتصريحه من قبل، وقوله ان احيانًا كانوا يتصلوا به الكتاب يقولون له: يا خالد سنكتب لك 10 حلقات فقط. ثم لا احد يتصل منهم ثانيهً في اليوم التالي، ومهنه التمثيل بوجه عام مهنه ناكره للجميل ومن الممكن ان تضيع تاريخ كامل لممثل افني عمره في تقديم افضل ما لديه من اجل غلطه واحده صغيره، ولا احد يريد ان يتذكر النجاح امام اول فشل يتعرض له الممثل.

19-  كان خالد شابًا فقيرًا جدًا في بدايه حياته الجامعيه وسنوات ما بعد الجامعه، وحتي سنوات المدرسه الثانويه، حيث يقول: لم تكن لدي اموال قط بمعني الكلمه، اتذكر انني مررت باوقات كنت اجلس فيها في المنزل لمده 4 اشهر حتي ياتيني عمل، وكنت اكل قطعه من الجبن والعسل، ولا شيء غيرهما، احيانًا كنت لا اكل، كنت احيانًا اعطي دروسا في الرقص واتقاضي مقابلها راتبًا قليلاً جدًا. ولم تكن تتبقي لي امول بعدما اقوم بدفع ايجار المنزل، وتجولت في كل مكان في اسطنبول بدراجتي، وكنت اذهب الي المعهد بالدراجه، وكنت احسب المبلغ الذي سادفعه  لكانتين المدرسه خلال العام. وكنت اعمل بتشغيل الحاسوب، وادفع منه مصاريف الكانتين، واشتري بالمبلغ المتبقي تذكره الحافله، باختصار كنت دائمًا حذرًا بخصوص المال. لم اخذ قط مصروفا من امي اوابي، ولم اكن بحياتي استطع الذهاب الي السينما لانه ليس لدي مال لذلك، وما ان بدات اكسب، كنت اعي جيدًا ان هذا المكسب ربما لا يحدث كل مره، وربما لا ياتي مره اخري، وليس هناك شيء يقول انني ساكسب دومًا، ولا احد بامكانه فعل ذلك في الاساس، الحمد لله لدينا الان ما يكفينا من المال ويجعلنا نعيش حياه سعيده، ولكن هناك عده اشياء علينا دفع ثمنها، من حريتنا وراحتنا واشياء اخري كثيره.

20-  في السنوات القليله الماضيه والتي بدا فيها نجم خالد ارجنش ان يلمع واثناء تواجده في القمه بفضل تجسيده القرن العظيم، الجميع يعلم مدي السعاده والنجاح والشهره البلغه التي وصل لها النجم الشهير، لكن ما من احد يعلم ان خلال تلك السنوات وخلف هذا الوجه الضاحك والنجاح الذي يحسد عليه من القريب والغريب يوجد وجه اخر لا يعمله احد واسي تقشعر له الابدان، حيث توفي والده ثم انتحر ابن اخيه، ثم توفت السيناريست صاحبه الفضل عليه وكاتبه مسلسل القرن العظيم الكاتبه "مارال اوكاي"، ثم رحيل صديقه الممثل القدير "تونجل كورتريز" والذي شارك في مسلسل القرن العظيم بدور "شيخ الاسلام ابو السعود افندي"، ومؤخرًا فقد والدته.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل