المحتوى الرئيسى

عمرك شربت فنجان قهوة من نوى البلح؟

09/14 13:12

بعد نجاحه في المره الاولي، ينظم للعام الثاني علي التوالي مهرجان النخيل في 26 سبتمبر، والذي تنظمه مؤسسه «سلو فوود» الايطاليه الاصل. وفي هذا اليوم يجتمع المهتمون بزراعه البلح والصناعات المرتبطه به.. «انه يوم للتذوق، وتلقي دروس الطبخ، والتعرف علي المنتجين المحليين، وتلقي محاضرات، والمشاركه في العاب وموسيقي تربط المصريين بواحده من ابرز علامات تراثهم الغذائي وهي البلح» يتحدث باسم خليفه، احد اعضاء «سلو فوود»، مشيراً الي وجود الكثير من المعلومات الغائبه عن البلح: «هناك طبخات كامله يمكن عملها من البلح، كذلك حلوي، ومربات، ومخبوزات».

المهرجان شهد اختراع اكلات وتوليفات لم تكن موجوده من قبل، يقول «باسم»: «في العام الماضي نجح المشاركون في انتاج الدايتيلا، وهو عباره عن بلح بالشيكولاته، كذلك تم اعداد عصيده البلح، كما قام احد المشاركين بطحن نوي البلح وعمل بن خالٍ من الكافيين، فضلاً عن البلح المثلج، وعسل اسود من البلح».

«سلو فوود» منظمه عالميه في 150 بلداً، بدات في ايطاليا، لمجموعه من الاشخاص رافضي الطعام السريع الذي يمحو شخصيه الطعام: «بدل ما نعمل مظاهرات ونقول لا للثقافه الامريكيه في الطعام، قررنا نعمل مجموعات في كل بلد وننشر الوعي بالاكلات المحليه».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل