المحتوى الرئيسى

بالصور - بايرن يفوز بصعوبة ودورتموند يواصل صحوته

09/13 21:01

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الاخيرين نغمه الانتصارات بفوزه الصعب علي ضيفه شتوتغارت 2-صفر اليوم السبت علي ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في المرحله الثالثه من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني لبايرن هذا الموسم والثاني له علي قواعده بعد الاول علي فولفسبورغ 2-1 في المرحله الاولي قبل ان يسقط في فخ التعادل امام مضيفه شالكه 1-1.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الي 7 نقاط ولحق بباير ليفركوزن الي الصداره بعدما سقط الاخير في فخ التعادل امام فيردر بريمن 3-3 في افتتاح المرحله امس الجمعه.

في المقابل، مني شتوتغارت بخسارته الثانيه علي التوالي بعد الاولي علي ارضه امام كولن صفر-2 في المرحله الثانيه، فتجمد رصيده عند نقطه واحده في المركز الخامس عشر من تعادله مع مضيفه بورسيا مونشنغلادباخ 1-1 في الاولي.

وضغط بايرن ميونيخ منذ البدايه بيد انه لم يقدم العرض المطمئن لجماهيره قبل القمه الناريه امام مانشستر سيتي الانكليزي الاربعاء المقبل في مسابقه دوري ابطال اوروبا، وبدا واضحاً تاثره بغياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن بسبب الاصابه والجناح الاخر الفرنسي فرانك ريبيري الذي جلس علي مقاعد البدلاء بالاضافه الي لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر.

ودفع الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب الفريق البافاري بمواطنه تشابي الونسو المنضم حديثاً من ريال مدريد، اساسياً للمره الثانيه علي التوالي، فيما جلس المنضم الثاني في اليوم الاخير من فتره الانتقالات الصيفيه المدافع الدولي المغربي المهدي بن عطيه علي مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الاصابه.

وكانت اخطر فرصه للفريق البافاري في الدقيقه 17 اثر كره عرضيه لجيروم بواتنغ تابعها توماس مولر براسه وابعدها الحارس زفن اولريخ ببراعه الي ركنيه لم تثمر.

وانتظر بايرن حتي الدقيقه 27 عندما حصل علي ركله حره جانبيه انبري لها الونسو فابعدها النمساوي مارتن هارنيك براسه من باب المرمي لتتهيا امام ماريو غوتسه داخل المنطقه فتلاعب بالبوسني وداد ايبيسيفيتش وسددها قويه بيمناه داخل المرمي.

وكاد انطونيو روديجر يدرك التعادل براسيه من مسافه قريبه بجوار المرمي (31).

ودفع غوارديورلا بريبيري في الدقيقه 68 مكان غوتسه لتنشيط الخط الهجومي.

وكاد شتوتغارت يدرك التعادل من هجمه مرتده سريعه قادها الصربي فيليب كوستيتش، بديل ايبيسيفيتش، وانهاها بتسديده قويه من خارج المنطقه بجوار المرمي (70).

ورد بايرن ميونيخ بقوه من تسديدتين قويتين لالونسو من خارج المنطقه ارتدت من القائم الايسر الي مولر الذي تابعها بيسراه وردها القائم ذاته مره ثانيه قبل ان يشتتها الدفاع (73).

ونجح ريبيري في تعزيز تقدم بايرن ميونيخ عندما تلقي كره من الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقه فهياها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه بين قدمي الحارس اولريخ (85).

وواصل بوروسيا دورتموند الوصيف صحوته بفوزه علي ضيفه فرايبورغ 3-1.

وهو الفوز الثاني علي التوالي لدورتموند بعد الاول علي مضيفه اوغسبورغ 3-2، بعدما كان خسر علي ارضه امام ضيفه باير ليفركوزن صفر-2 في الجوله الاولي.

بالصور - العملاق البافاري يستعدّ للعوده الي مكانه الطبيعي

بالصور - بريمن يوقف ليفركوزن

اصابه تحرم هامبورغ من جهود فان دير فارت

وحسم بوروسيا دورتموند الذي يستعد لاستضافه ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في المسابقه القاريه العريقه، نتيجه المباراه في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر الكولومبي ادريان راموس من مسافه قريبه اثر تمريره عرضيه زاحفه من كيفن غروكروتس (34) والياباني شينجي كاغاوا من تسديده من مسافه قريبه اثر تمريره عرضيه من راموس (41).

وعزز الدولي الغابوني بيار اميريك اوباميانغ تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثالث من هجمه مرتده انطلق بها من منتصف الملعب حتي توغل داخل المنطقه ولعبها ساقطه فوق الحارس السويسري رومان بوركي (78)، وقلص المدافع اوليفر سورغ الفارق من تسديده زاحفه من داخل المنطقه علي يمين الحارس رومان فيدنفيلر (90).

وارتقي بوروسيا دورتموند الي المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطه واحده خلف باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند نقطه واحده في المركز الرابع عشر.

وعاد ماينتس بفوز ثمين من خارج قواعده علي حساب مضيفه هرتا برلين بثلاثه اهداف للياباني شينجي اوكازاكي في الدقيقتين 36 من تسديده من داخل المنطقه و90+1 من مسافه قريبه والدولي التونسي سامي العلاقي من مسافه قريبه (70) مقابل هدف للبرازيلي روني (86 من ركله جزاء).

وصعد ماينتس الي المركز الخامس برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف خلف بادربورن الوافد الجديد والذي تعادل سلباً مع كولن السابع بالرصيد ذاته.

واهدر هوفنهايم فوزاً في المتناول بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فولفسبورغ 1-1.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل