المحتوى الرئيسى

عن طريق جوجل.. شاهد الإهرامات من المنزل

09/12 19:28

"اذا شعرت بان زيارتك لمصر ستعرض حياتك للخطر في ظل تردي اﻷضاع الامنيه في البلاد، اﻵن يمكنك التجول هناك مع جوجل وانت في منزلك"..

هكذا استهلت الاذاعه العامه الدوليه الامريكيه (بابليك راديو انترناشيونال PRI) مقالها حول الخدمه الجديده التي تقدمها شركة جوجل العملاقه لسكان العالم في اي دوله؛ بمشاهده اﻷهرامات والمعالم الاثريه المصريه الاخري بدون الحاجه الي الذهاب لمصر، وذلك من خلال خاصيه "ستريت فيو" (Google Street View).

ومع تراجع السياحة في مصر عقب ثلاث سنوات من الاضطرابات الامنيه والسياسيه، كشفت شركه جوجل النقاب عن صور يمكن التجول في المعالم المصريه من خلالها، مثل الاهرامات وهرم سقاره وقلعة صلاح الدين الأيوبي ومدينه ابومينا.

وعلي الرغم من ان جوجل صورت اغلب الشوارع في اوروبا وامريكا الشماليه منذ عام 2007، بجانب العديد من المواقع المشهوره، مثل تاج محل في الهند ومجمع معابد انجكور وات في كامبوديا وجزر جالاباجوس غرب ساحل الاكوادور وقاعده كامب ايفرست، فان هذه هي المره الاولي التي توثق الشركه فيها اي جزء من مصر.

ولفتت الشركه الي ان العمل في مصر كان صعبا، فعاده يلتقط فريق "ستريت فيو" صور الشوارع بواسطه كاميرا مثبته علي سياره تسجل بشكل تلقائيا المناطق المحيطه بها، لكن التضاريس الوعره بالقرب من الاهرامات لم تسمح بهذا الامر، لذلك استخدمت جوجل جهاز "تريكرز" (trekkers)، وهو جهاز خاص لجمع الصور مكون من حقيبه يمكن ارتداؤها علي الظهر، للبدء في التقاط صور 360 درجه للمعالم المصريه.

6 مواقع سياحيه مصريه علي خرائط جوجل الافتراضيه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل