المحتوى الرئيسى

أسامة الرحباني: لا خلاف مع اولاد عمي خصوصاً بموضوع القرصنة

09/12 13:35

تحدث المؤلف الموسيقي اسامه الرحباني عن موضوع قرصنه اعمال الأخوين رحباني المغناه بصوت فيروز وترجمتها الي اللغة العبرية وقال لصحيفه "الراي" الكويتيه :" علمنا ان هناك 3 اغنيات تمت سرقتها، ويجب ان نعرف اولاً كيف تمكنوا من اخذها. عاده تبث الاذاعات في فلسطين المحتله اعمال الاخوين رحباني باصوات نصري شمس الدين ووديع الصافي، وهذه المره اُخذت الاغنيات من دون اذن صاحب الحق اي الملحن والمؤلف، وجري التحوير فيها بصرف النظر عن الشخص الذي اخذ وحوّر".

واضاف:" في اي مكان في العالم ثمه خطوات معينه يجب اعتمادها، قبل غناء اعمال الاخرين، ونحن لا علم لنا وهم اخذوا ثلاث اغنيات، واي انسان ياخذ اغنيه لانسان اخر من دون اذنه يلاحق قانونياً ونحن سنتقدم بدعوي بسبب خرق للقانون، وهذه البدايه. ولكن يجب ان نعرف اولا من سرق الاغنيه وعلي اساسها ندّعي عليه في المكان الذي يجب ان نفعل فيه ذلك. ثانياً نحن نرفض ان يوضع علي الاغنيات كلاماً باللغه العبريه. وتالياً هم خرقوا اشياء كثيره في القانون".

كما اكد اسامه انه لا يوجد اي خلاف بينه وبين اولاد عمه خصوصاً حول هذه الامور، مشيراً الي انه " في الاساس الخلاف لم يحصل ولكن الاعلام فهم الموضع بشكل خاطئ وكتب بالطريقه التي يريدها. نحن سنقوم بالتنسيق مع زياد الرحباني، لان هناك اغنيه تعود له، كما يمكن ان ننسق ايضاً مع كل الفنانين الذين طالتهم القرصنه، فبحسب ما علمتُ فان اغنيات لاليسا تعرضت هي ايضا للقرصنه، والحق حق لكل الناس".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل