المحتوى الرئيسى

"الابن الضائع" كاغاوا يعود للظهور أمام فرايبورغ

09/12 17:09

يحمل اللاعب الياباني شينجي كاغاوا ذكريات مميّزه مع فريق دورتموند، ففي اخر ظهور له مع الفريق الاصفر شهر مايو/ ايار 2012، تُوج الفريق بكاس المانيا بعد اكتساحه لغريمه اللدود بايرن ميونيخ بنتيجه عريضه وصلت الي خمسه اهداف مقابل هدفين، كما ساهم الدولي الياباني في الموسم الكروي ذاته، بتتويج فريقه بلقب الدوري المحلي، ليتمكن دورتموند من تحقيق سابقه في تاريخه، ممثله في الثنائيه المحليه. وبعد قضائه لموسمين مخيبين للامال في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقه مانشستر يونايتد، تمكن نادي دورتموند من استرجاع "الابن الضائع"، كما يحلو لجماهير دورتموند تسميه كاغوا، الي صفوفه ساعات قبل انتهاء فتره الانتقالات الصيفيه.

امال كبيره علي كاغاوا لمساعده دورتموند

ويظهر ان مجرد الاعلان عن عوده كاغاوا الي دورتموند قد افادت الفريق، فقد زادت من عمليات جني الارباح بعدما حقق قميصه رقماً قياسيا في نسبه مبيعات قمصان الفريق، حيثُ اكد الرئيس التنفيذي للنادي، هانس يواخيم فاتسكه، بيع10 الاف قميص يحمل اسم كاغاوا في ظرف سته ايام فقط.

كما تُقدم هذه العوده فرصه جوهريه لمدرب الفريق، يورغن كلوب، من اجل اعاده ضبط التشكيله، فعلاوه علي غياب ماركو رويس لمده تصل الي شهر كامل بسبب اصابه في الكاحل الايسر، يغيب كذلك كل من نوري شاهين وايلكاي غوندوغان بسبب الاصابه.

من لقاء دورتموند مع اوغسبورغ

ويبدو ان مهمه دورتموند خلال هذه الفتره ستكون شاقه. واذا اتفق البعض علي ان مباراه دورتموند يوم غد السبت ستكون نوعا ما سهله عند مواجهته لفرايبورغ في اطار المرحله الثالثه لمباريات الدوري الألماني، فان مواجهه ارسنال في دوري المجموعات لابطال اوروبا ستكون صعبه، لا سيما وان دورتموند لم يبيّن عن مستوي عالٍ خلال بدايه هذا الموسم، بعدما خسر في مباراته الاولي امام ليفركوزن بهدفين نظيفين، وفاز في الثانيه بصعوبه علي اوغسبورغ بثلاثه اهداف لهدفين.

اما حامل اللقب، بايرن ميونيخ، فيستضيف يوم غد السبت، فريق شتوتغارت الجريح بعد هزيمته الاخيره امام كولونيا بهدفين نظيفين. وتمثل هذه المباراه فرصه امام غوارديولا من اجل الدفع بالمدافع المغربي الجديد، المهدي بنعطيه، القادم من روما الايطالي، والزج بفرانك ريبيري بعد تعافيه من اصابه غيّبته عن الملاعب منذ مده طويله.

شابي الونسو في اول ظهور له بقميص فريق بايرن ميونيخ

وكان الفريق البافاري قد فاز في مباراته الاولي بصعوبه علي فولفسبوغ بهدفين لهدف واحد، وتعادل مع شالكه بهدف لمثله، وتنتظره مباراه ناريه يوم الاربعاء المقبل في دوري الأبطال امام بطل الدوري الانجليزي مانشستر سيتي، ممّا يجعل من مباراته مع شتوتغارت فرصه مثاليه لتاكيد قوته وتحسين صورته امام جماهيره، حيث صرّح قائد الفريق، فيليب لام، ان "البايرن يحتاج ان يلعب بالاداء نفسه الذي قدمه في نصف الساعه الاولي من مباراه شالكه".

ويعتبر باير ليفركوزن الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في اول جولتين من الموسم الحالي للدوري الالماني، ضد كل من دورتموند في الجوله الاولي بهدفين نظيفين، وضد هيرتا برلين باربعه اهداف مقابل هدفين. لذلك يدخل الي مباراته مع فيردر بريمن، مساء اليوم الجمعه، بمعنويات جد مرتفعه، لا سيما وان الاخير، لم يحصد سوي نقطه وحيده خلال الجولتين السابقتين.

وممّا يزيد من رفع معنويات ليفركوزن، هو ضمانه التاهل الي دور مجموعات لدوري ابطال اوروبا، عندما تجاوز كوبنهاغن الدانماري بمجموع سبعه اهداف مقابل اثنين في مبارتي الذهاب والاياب، ممّا سيجعله يواجه الفريق الفرنسي موناكو في الدوري ذاته يوم الثلاثاء القادم.

ظهور قوي للاعبي باير ليفركوزن مع بدايه منافسات البوندسليغا

ويُدين الفريق بالفضل في هذه النتائج الايجابيه لمجموعه من المواهب الشابه، منها التركي هاكان شالهان اوغلو، والمغربي كريم بلعربي، رغم ظهور بعض الانباء السيئه مؤخراً ممثله في اصابه لاعب خط الوسط جوليان براندت.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل