المحتوى الرئيسى

«افتح يا سمسم» يعود للشاشة العام المقبل

09/11 21:47

بعد غياب دام سنوات وشهره ذاعت في اوساط اجيال الثمانينات الميلاديه، يعود برنامج "افتح يا سمسم" الي الساحه مجددا، ويتوقع ان يعرض في الربع الاول او النصف الاول من العام 2015 كحد اقصي.

ويستهدف البرنامج الفئه العمريه من 4 الي 6 سنوات. وستشمل عوده البرنامج وجود شخصيه "نعمان"؛ وهي الشخصيه الباحثه عن المعلومه والتعلم بطريقه كوميديه.

وحسب المعلومات المتوارده، فان اللجنه القائمه علي العمل والمسماه "اللجنه الاستشاريه للتعليم" والمؤلفه من عشره ممثلين لعدد من الجهات والهيئات الحكوميه في دول مجلس التعاون الخليجي، قد اجتمعت لمناقشه المحتوي ومراجعه الملخص الابداعي للبرنامج.

وتضم اللجنه ممثلين عن مكتب التربية العربي لدول الخليج ومجلس ابو ظبي للتعليم ومؤسسه الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربيه، وهيئه الصحه، واكاديميه الشعر وجامعه زايد، اضافه الي جهات اخري.

ويقام حاليا ورش عمل ابداعيه مكثفه للخروج بنتائج تليق بعوده البرنامج الشهير الي الساحه.

وقال مدير عام مكتب التربيه العربي لدول الخليج الدكتور علي القرني، ان المبادره تخدم العمليه التعليميه عبر القنوات المخصصه، مؤكدا ان هذا الاسلوب هو الامثل والافضل للوصول الي الشريحه المستهدفه، كما ان البرنامج سيعزز من استخدام اللغه العربيه واعداد الاطفال لمرحله الدراسه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل