المحتوى الرئيسى

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس)

09/11 17:47

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعتبر لينكس احد الانظمه الرائعه لتشغيل الحاسوب ، يقولون انه يمكنك فعل اي شيئ به ، لينُكس ربما لا يكون مشهوراً كنظام لسطح المكتب، ولكنه يتالق في كل مكان اخر، فهو يتميز بمرونه فائقه نظراً لطبيعته كنظام مفتوح المصدر، قابل للتنقل بين المنصات، مما يعني انه يمكن استخدامه بسهوله ، سريع جداً، بما يعني انه يمكن استخدامه علي الاجهزه المتواضعه المواصفات، مجاني، وهذا يمثل حافزاً مغرياً لكل الناس.

من بين التوزيعات المبنيه علي لينكس توزيعه اعجوبة لينكس 

اعجوبه لينكس هو نظام تشغيل للحاسوب ،يغطي اهم حاجيات مستخدمي الحاسوب ويدعم لغتنا العربيه الرائعه .

يمكن تنزيل نسخه لنظام اعجوبه من الموقع الرسمي ، ويمتاز بانه يمكن تجربته دون المساس بالقرص الصلب وذلك من خلال الاقلاع المباشر من القرص المدمج الحي ، وبعد تجربته بهذه الطريقه يمكنك تنصيبه علي القرص الصلب او علي ذاكره بمساحه 2 جيكا او اكثر ، مستفيدا من ميزه الكتابه وصغر الحجم

وبالمناسبه فاعجوبه لينكس  من السهل تثبيته جنبا الي جنب مع نظام مايكروسوفت ويندووز حيث تستطيع الخيار بين الاثنين اثناء الاقلاع .

ايضا لست محتاجا للبحث الشاق علي البرامج وتنزيلها وتثبيتها اذ تتوفر في المخازن الرسميه للنظام مايزيد عن عشره ٱلاف لتغطي بذلك طيفا واسعا من التطبيقات الحاسوبيه : ( تصفح الانترنت ، تحرير المستندات ، التصميم ، الوسائط المتعدده ، البرمجه ، الالعاب ... )

يمكنك تثبيت ايا من هذه البرمجيات من خلال مركز البرمجيات بضغطه زر فقط

لانك ستقول وداعا لتلك المشاكل المعتاده ، لن تشعر بتباطئ النظام مع مرور الوقت فلينكس يعمل لسنوات دون كلل وبجوده وثبات عاليين .

قم باستعمال اعجوبه وقم بتوزيعه علي اصدقائك كما تشاء وبشكل قانوني اذ لا يتطلب ذلك دفع ايه رسوم فهو نظام حر ، ستكون فعلا هديه ممتازه .

مع اعجوبه لن تزعجك الفيروسات ، فحو يحصل علي التحديثات الامنيه بانتظام ، لذلك فهو مبني باعلي درجات الامن و الامان

 بالاضافه لذلك فاعجوبه توفر عناء تخصيص لينكس للمستخدم العادي والمتقدم ، بتقديم توزيعه مخصصه للمجتمع العربي ، وهذا قد يحتاج لخطوات كثيره لتعديله  في توزيعات اخري ، كما انها توفر حزمه برمجيات عربيه اسلاميه مفيده ، برنامج الاذكار "مناجاه"، وبرنامج الاذان "منبر"، ومصحفاً "مصحف عثمان"، وبريمج هجره للتقويم الهجريّ، اضافه الي "مكتبه ثواب" دون الحاجه لتثبيتها من مصادر خارجيه 

اعجوبه لينكس نظام مستقل ، ولا يعمل علي نظام ويندووز ، لكن من الممكن تنصيبه علي اله وهميه بكل سهوله و ان تعمل عليه مع نظامك الحالي ، يتوفر ايضا برنامج ' واين ' يمكنك من استخدام برامج ويندووز علي لينكس لكن بصفه عامه لا يدعم نظام اعجوبه لينكس تنفيد برمجيات ويندووز علما بان برمجيات اعجوبه الاصيله المتوفره في المستودعات تغنيك .عنها لحد كبير

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل