المحتوى الرئيسى

القادسية يحل ضيفا ثقيلا على السالمية

09/11 10:58

يحل القادسيه حامل اللقب ضيفا ثقيلا علي السالميه غدا الجمعه في المرحله الثالثه من بطوله الكويت في كره القدم، فيما تنتظر وصيفه الكويت مهمه سهله في مواجهه الساحل.

ويلتقي غدا ايضا النصر مع خيطان، والصليبخات مع التضامن، وبعد غد السبت العربي المتصدر مع الشباب، الجهراء مع اليرموك، وكاظمه مع الفحيحيل.

في المباراه الاولي، يعتبر القادسيه حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركه مع العربي (16 لقبا لكل منهما) مرشحا لتجاوز السالميه وان كان الاخير دعم صفوفه مطلع الموسم باكثر من نجم.

القادسيه قادم من تعادل مع كاظمه 1-1 بعد ان سبق له الفوز افتتاحا علي الفحيحيل 3-صفر، كما انه حسم في اغسطس الماضي مساله تاهله الي الدور نصف النهائي من بطوله كأس الإتحاد الأسيوي بعد تعادله ايابا مع مضيفه الحد البحريني 2-2 وذهابا 1-1 في الكويت، فخطف بطاقه المربع الذهبي لتسجيله هدفين خارج ملعبه.

وستكون مباراه الغد خير استعداد للقادسيه، ثاني الدوري حاليا برصيد 4 نقاط، لمواجهه بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي علي ملعب نادي الكويت في ذهاب نصف نهائي البطوله القاريه في 16 الشهر الجاري علي ان تقام مواجهه الاياب في 23 منه.

ولا شك في ان "الملكي" سيستفيد من عوده عبدالعزيز مشعان اثر فتره احتراف مع بريبرام التشيكي، كما انتظم ضاري السعيد بالتدريبات بعد خضوعه لبرنامج تاهيل من اصابه تسببت في غيابه عن الاستحقاقات الاخيره.

واثبت السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش انه صفقه ناجحه بالنسبه الي القادسيه وابان عن تفاهم كبير مع نجمي الفريق سيف الحشان وبدر المطوع.

من جانبه، بدا السالميه، حامل اللقب في اربع مناسبات، المسابقه بخساره امام الكويت صفر-2 قبل ان يسحق الساحل 6-1 ويحتل المركز الثامن برصيد 3 نقاط.

وتحمل المباراه بعدا خاصا بالنسبه الي لاعب السالميه العاجي ابراهيما كيتا القادم من القادسيه مطلع الموسم الحالي والذي سيواجه زملاءه القدامي بعد ان حقق معهم العديد من الالقاب في السنوات الماضيه.

وفي المباراه الثانيه، يسعي الكويت الي اقتفاء اثر سكه الانتصارات مجددا اثر هزيمته الفادحه في اياب الدور ربع النهائي من بطوله كاس الاتحاد الاسيوي امام مضيفه بيرسيبورا جايابورا 1-6 (3-2 ذهابا) وفقدانه اللقب القاري ثم تعادله مع الجهراء 1-1 في الدوري المحلي، علما انه فاز افتتاحا علي السالميه 2-صفر ليحتل بالتالي المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وكان عبدالعزيز حماده مدرب الكويت معرضا للاقاله من منصبه بعد النكسه الاسيويه بيد ان رئيس النادي عبدالعزيز المرزوق رفض تحميل الجهاز الفني المسؤوليه، وقال: "جددنا الثقه بالجهازين الفني والاداري لاننا راينا بان تبعات الخروج من البطوله الاسيويه لا يتحملانها وحدهما بل ان جزءا كبيرا من المسؤوليه يقع علي عاتق اللاعبين".

وتابع: "نثق كل الثقه بالطاقم المسؤول عن الفريق وننتظر منه عملا مميزا في الفتره المقبله لتعديل الصوره واعاده الكويت الي قمه مستواه واستعاده مكانته والمنافسه علي الالقاب كافه".

ورفض اعتبار رحيل نجم الفريق الاول البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو الي الشباب السعودي سببا في التراجع الكبير للنادي فنيا وعلي مستوي النتائج.

وقال حماده نفسه بانه يقدر لاداره النادي تجديد الثقه به، مؤكدا ان "الابيض" قادر علي المنافسه محليا: "الخروج من كاس الاتحاد الاسيوي كان امرا محزنا علي الجميع ونعترف بان ما حدث كان صعبا جدا خصوصا ان الكويت اعتاد الوقوف علي منصات التتويج وحصد البطولات"، لكنه يري بان الجوله الثالثه من الدوري المحلي غدا ستشكل نقطه انطلاق جديده للاعبيه.

وثمه علامه استفهام كبيره حول المحترفين الثلاثه الجدد في صفوف الكويت، البرازيليان رافايل باستوس وليوناردو دوس ماكيليلي والايراني رضا قوجان، الذين فشلوا حتي الساعه في فرض بصمتهم علي الفريق.

اما الساحل فيشغل المركز الحادي عشر بنقطه واحده حصل عليها من تعادله السلبي في المرحله الاولي مع اليرموك قبل ان يسقط امام السالميه 1-6.

ويسعي العربي المتصدر برصيد 6 نقاط والطامح الي انتزاع اللقب للمره الاولي منذ عام 2002، الي تحقيق انتصاره الثالث علي التوالي وهو يواجه الشباب السادس صاحب 4 نقاط من تعادل سلبي مع النصر وفوز علي الفحيحيل 3-2، علما انه خرج قبل ايام من الدور الثاني لبطوله كاس ولي العهد اثر الخساره امام اليرموك 1-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الاصلي والاضافي.

معلوم ان العربي، الذي يقوده المدرب الصربي بوريس بونياك، اكتفي بالتعاقد مع لاعب اجنبي واحد تمثل في نجمه السابق فراس الخطيب، علما انه يملك في صفوفه لاعبا سوريا اخر هو محمود المواس فضلا عن الاردني احمد هايل.

ويلتقي النصر السابع (4 نقاط) مع خيطان الرابع عشر الاخير (دون رصيد).

النصر قادم من فوز علي التضامن 2-1، فيما ياتي خيطان منتشيا من بلوغه الدور الثالث لبطوله كاس ولي العهد اثر فوزه علي الساحل 1-صفر.

ويلعب الصليبخات الرابع (4 نقاط) مع التضامن الثاني عشر (دون رصيد).

الصليبخات فاز في الافتتاح علي خيطان 2-1 ثم تعادل مع اليرموك 2-2 بيد انه ودع كاس ولي العهد بالخساره امام الساحل 1-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي والاضافي.

ويلتقي الجهراء بطل الدوري مره واحده عام 1990 وصاحب المركز الرابع (4 نقاط) مع اليرموك التاسع (نقطتان).

الجهراء قادم من تعادل عزيز مع مضيفه الكويت 1-1، فيما يدخل اليرموك المباراه منتشيا من بلوغه الدور الثالث لكاس ولي العهد بفوزه علي الشباب 4-1 بركلات الترجيح اثر التعادل 2-2 في الوقت الاصلي والاضافي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل