المحتوى الرئيسى

"دريك آند سكل" تفوز بـأربعة عقود بقيمة 168 مليون درهم إماراتي

09/10 12:38

 اعلنت “دريك اند سكل انترناشيونال”، الشركه الرائده اقليمياً في مجال انظمه التصميم والهندسه والبناء المتكامله الخاصه بالاعمال الميكانيكيه والكهربائيه والصحيه والمقاولات العامه والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجه المياه العادمة، عن فوز “دريك اند سكل للاعمال الهندسيه عُمان”، الشركه الفرعيه التابعه لها باربعه عقود لتنفيذ اعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائيه والصحيه في عدد من المشاريع في سلطنة عُمان وبقيمه اجماليه بلغت 168 مليون درهم إماراتي.

وبموجب احكام العقد الاول، ستقوم “دريك اند سكل للاعمال الهندسيه عُمان” بتنفيذ اعمال الهندسه الميكانيكيه والكهربائيه والصحيه لمبني حكومي في منطقه الغبره في العاصمه العُمانيه مسقط. وبدات الشركه العمل في موقع المشروع مؤخراً، حيث من المقرر اكتمال الاعمال في العام 2015.

وستقوم “دريك اند سكل للاعمال الهندسيه عُمان” بموجب احكام العقد الثاني،  بتنفيذ اعمال الهندسه الميكانيكيه والكهربائيه والصحيه لمجمّع حكومي في ولايه نزوي. ويتالف هذا المشروع، الممتد علي مساحه اجماليه تصل الي اكثر من 36.452 متر مربع، من مرافق سكنيه واخري للخدمات الاساسيه. ومن المقرر ان يتم استكمال العمل فيه في العام 2016.

وستتولي الشركه ايضاً مسؤوليه تنفيذ اعمال الهندسه الميكانيكيه والكهربائيه والصحيه لمشروع ترفيهي وسياحي مرموق، بالاضافه الي  تركيب الخدمات الاساسيه لهذا المشروع الرائد في العاصمه العُمانيه مسقط.

كما ستقوم “دريك اند سكل للاعمال الهندسيه عُمان” بتنفيذ الاعمال الميكانيكيه والكهربائيه والصحيّه لتطوير النظم الميكانيكيه والكهربائيه والصحيه الاساسيه في مصفاه نفط رئيسيه. وستقوم الشركه ايضاً بتوفير خدمات “الهندسه والتوريد والانشاء” (EPC) في المشروع البتروكيماوي الرئيسي.

وقال احمد الناصر، المدير التنفيذي لشركه “دريك اند سكل للاعمال الهندسيه”: “يعكس فوزنا بالعقود الاربعه مستوي الخبره العاليه والتجربه الواسعه التي تتمتع بها شركتنا في تنفيذ المشاريع الكبري في سلطنه عُمان. وتاتي العقود الجديده لتمثل اضافه هامه لخططنا الاستراتيجيه الراميه الي تحقيق المزيد من النمو ضمن السوق العُمانيه، التي تشهد نشاطاً ملحوظاً علي صعيد المشاريع. وبالنظر الي التقرير الصادر مؤخراً عن “اوكسفورد بيزنس غروب” (Oxford Business Group)،

تعتزم الحكومه العُمانيه استثمار ما يصل الي 205 مليار درهم اماراتي في مشاريع البنيه التحتيه خلال الفتره بين عامي 2013 و2017، فضلاً عن ضخها لاستثمارات بقيمه مماثله في القطاع العقاري بحلول العام 2022. ونرغب في تكثيف جهودنا للقيام بدور فاعل في رسم ملامح المشهد العمراني والحضري في سلطنه عُمان والاستفاده من علاقتنا التاريخيه بالسلطنه من اجل الحصول علي المزيد من المشاريع في قطاعي البنيه التحتيه والانشاءات.

كما اننا نسعي الي تسليط الضوء علي امكاناتنا الهندسيه المتطوره في مجال السكك الحديديه، حيث نامل من خلال تعاوننا مع شركتنا الشقيقه “دريك اند سكل للسكك الحديديه” (Drake & Scull Rail) في ان نلعب دوراً اساسياً في تطوير قطاع السكك الحديديه في السلطنه.”

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل