المحتوى الرئيسى

في حوار خاص لسوبر.. السلوة يصف المدرب السعودي بـ “الحلقة الأضعف”

09/10 11:00

فند الخبير الكروي والمحلل الفني واللاعب والمدرب الوطني السابق حمود السلوة حال المدربين الوطنيين في حوار سريع وخاص اجريناه معاه في “سوبر” خصوصاً بعد الاطاحه براسي المدربين الوطنيين سامي الجابر وخالد القروني من ناديي الهلال والاتحاد .. وهل هي ازمه ثقه و نهايه المدرب الوطني مع الانديه الكبير..امور عده لخصها لنا ابو رشيد في هذا الحوا..

· هل الهلال والاتحاد انهيا اخر امل بالاستعانه بالمدرب الوطني للانديه الكبيره؟

في البدء لابد ان نقتنع ونؤمن ان حياه المدربين بشكل عام حياه غير ثابته, وغير مستقره .. فالاستقرار والثبات تفرضه النتائج والكفاءه الفنيه للمدرب.

وكيف تشخص وضع المدرب السعودي بشكلٍ عام ؟

فيما يخص المدربين الوطنيين السعوديين في كره القدم فهم مع حكام كره القدم السعوديون ايضا في المرحله الحاليه يشكلون بكل صراحه ( الحلقة الأضعف ) في منظومه الكره السعوديه .

ماذا تعني بالحلقه الاضعف للمدربين والحكام ! هل من توضيح اكثر؟

اتحدث عن المدربون الوطنيون تحديدا .. اذ لا يوجد لهم حتي الان ( لجنه ) ولا يوجد لهم ( رابطه ) والبرامج الموجهه لهم ضعيفه جدا جدا .

هذا يعد افلاساً للمدرب السعودي بكافه جوانبه؟

المدربون الوطنيون في المرحله الحاليه لا تجدهم في داخل ميادين العمل التدريبي والفني داخل المستطيلات الخضراء الذي هو اساس عملهم, لكنك تجدهم في استوديوهات التحليل والبرامج الرياضيه وكتاب زوايا في الصحف اليوميه, اذا استثنينا المدربون الوطنيون اللذين اعتزلوا التدريب نهائيا .

اذا اكرر لك السؤال ! هي ازمه ثقه بين الطرفين ..المدربين والانديه؟

هي ليست ازمه ثقه بالمدربين الوطنيين.. كما تزعم و يزعم الكثير لكنها ازمه كفاءه وتاهيل ومقدره وفكر.

ولماذا يتوجه المدربين الوطنيين للتدريب في انديه الدرجه الاولي والثانيه والثالثه؟

السبب في ان يتجه المدربون الوطنيون للتدريب في انديه الاولي والثانيه والثالثه لانه الخيار الوحيد المتوفر والمتاح ومع هذا فعددهم قليل جدا .. لا يتجاوز 4 مدربين .

لك المساحه فيما تود قوله قبل ان نغلق الحوار؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل