المحتوى الرئيسى

فيروسي تنفسي نادر يصيب مئات الأطفال في أمريكا

09/09 19:07

أعلن مركز الوقاية من الأوبئة الأمريكي عن إصابة مئات الأطفال في عدد من ولايات وسط غرب الولايات المتحدة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بما يشتبه في أنه فيروس نادر يصيب الجهاز التنفسي.

نقل مئات الأطفال في الولايات المتحدة إلى المستشفيات إثر تفشي فيروس نادر يصيب الجهاز التنفسي. وبحسب مسؤولة بارزة في مركز الوقاية من الأمراض فإن حوالي 12 ولاية تقع في الغرب الأوسط والجنوب، أبلغت عن اكتشاف حالات إصابة بفيروس يسبب مشكلات واعتلال حاد في التنفس بسبب فيروس "اي في دي 68" المعوي.

واكتشف فيروس "إي في دي68" لأول مرة في كاليفورنيا عام 1962. وهو يصيب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات والذين يعانون بشدة من الربو. وتتشابه أعراض الإصابة بالفيروس مع أعراض الإصابة بالبرد وتشمل الرشح وحمى وصعوبة في التنفس.

وذكرت صحيفة "دنفر بوست" أن "مستشفى الأطفال في ولاية كولورادو استقبل وحده أكثر من 900 حالة". وحذرت آن شوتشات الخبيرة في المركز الوطني الأمريكي للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي من تزايد انتشار حالات الإصابة بهذا الفيروس مشيرة إلى أن الزيادات غير العادية في كلا من كانزاس سيتي وشيكاغو قد تحدث في أماكن أخرى في الأسابيع القادمة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل