المحتوى الرئيسى

"افتح يا سمسم" يعود للتليفزيون من إنتاج أبوظبي

09/09 15:00

تنتج حكومه اماره ابو ظبي نسخه جديده من البرنامج التعليمي الشهير"سيسمي ستريت" في نسخته العربيه "افتح يا سمسم"، ليتم عرضه مطلع العام المقبل.

واشتهر البرنامج الموجه للاطفال من سن 4:6 سنوات خلال ثمانينات القرن الماضي في دول مجلس التعاون الخليجي، ولعب دورًا في تشكيل ذاكره عده اجيال عبر شخصيات الدمي خفيفه الظل التي تبحث عن المعرفه والتعلم، حتي توقف انتاج البرنامج لاحقا في التسعينات.

ويستعد البرنامج لدخول مرحله الانتاج الفعلي في يناير المقبل حيث اجتمعت "اللجنه الاستشاريه للتعليم" المؤلفه من عشره ممثلين لعدد من الهيئات الحكوميه والمؤسسات التعليميه من دول مجلس التعاون الخليجي، لمراجعه الملخص الابداعي ومناقشه تطور المشروع والمحتوي التعليمي، ووضع توصيات للمرحله التاليه.

واشرفت مؤسسه "بدايه" للاعلام التي انشئت خصيصا لانتاج برنامج "افتح يا سمسم" بحلته الجديده، علي اعمال "اللجنه الاستشاريه للتعليم" التي تضم ممثلين عن مكتب التربية العربي لدول الخليج، ومجلس ابوظبي للتعليم، ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربيه، وهيئه الصحه ابوظبي، وشركه تو فور فيفتي فور (منطقه اعلاميه) واكاديميه الشعر، وجامعه زايد وشركه مبادله.

وقالت كايرو عرفات المديره التنفيذيه لمؤسسه بدايه للاعلام خلال مؤتمر صحفي اقيم في ابوظبي الاثنين: "نهدف من خلال برنامج افتح يا سمسم الي ايجاد المرح المقترن بالابداع وتحفيز البرامج التعليميه باللغه العربيه، لنفتح بذلك افاقا جديده للمنتجين المحليين لانتاج محتويات عربيه مخصصه للطفل العربي والخليجي".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل