المحتوى الرئيسى

"تحدي الثلج" يحصد أكثر من مليار مشاهدة و100 مليون دولار

09/09 14:07

بلغت ارقام مشاهدات فيديو "تحدي دلو الثلج" علي موقع اليوتيوب المتعلقه بمرض ALS العصبي النادر مليار مشاهده، متفوقه علي الجنون الذي صاحب اغنيه "هارلم شيك" عام 2013.

واعلنت شركه يوتيوب الاثنين ان فيديوهات "تحدي دلو الثلج" حققت حوالي ضعف عدد مرات التحميل وثلاثه اضعاف عدد المشاهدات مقارنه بـ "هارلم شيك"، ما جعلها تتحول بذاتها الي ايقونه عالميه. وقالت الشركه ان عدد مرات التحميل لمثل هذا النوع من الفيديوهات المتعلقه بفكره واحده يعتبر الاكبر علي الاطلاق في تاريخ الانترنت.

وياتي تتويج موقع اليوتيوب للفيديوهات بعد ان جمعت مؤسسه ALS، التي اطلقت التحدي لرفع مستوي الوعي حول مرض التصلب الجانبي الضموري النادر، اكثر من 100 مليون دولار من التبرعات، كما زادت مشاهدات صفحه الويكيبيديا عن مرض التصلب الجانبي الضموري بمعدل 18 ضعفا في اغسطس/اب محققه مشاهدات بلغت 2.89 مليون مره.

"تحدي دلو الثلج" حقق ايضا اعلي معدلات البحث علي موقع اليوتيوب عالميا في اغسطس/اب، وتعرض الفيديوهات اناس عاديين ومشاهير وهم يصبون ماء باردا او قطع جليد علي رؤوسهم، بينهم بيل غيتس ومارك زوكربيرغ وغيرهم الكثيرين من المشاهير في كل البلدان. وقد انتشرت فيديوهات عن هذا التحدي في اكثر من 150 بلدا حول العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل