المحتوى الرئيسى

فيروسي تنفسي نادر يصيب مئات الأطفال في أمريكا

09/09 16:37

نقل مئات الاطفال في الولايات المتحده الي المستشفيات اثر تفشي فيروس نادر يصيب الجهاز التنفسي. وبحسب مسؤوله بارزه في مركز الوقايه من الامراض فان حوالي 12 ولايه تقع في الغرب الاوسط والجنوب، ابلغت عن اكتشاف حالات اصابه بفيروس يسبب مشكلات واعتلال حاد في التنفس بسبب فيروس "اي في دي 68" المعوي.

واكتشف فيروس "اي في دي68" لاول مره في كاليفورنيا عام 1962. وهو يصيب الاطفال الذين تقل اعمارهم عن خمس سنوات والذين يعانون بشده من الربو. وتتشابه اعراض الاصابه بالفيروس مع اعراض الاصابه بالبرد وتشمل الرشح وحمي وصعوبه في التنفس.

وذكرت صحيفه "دنفر بوست" ان "مستشفى الاطفال في ولايه كولورادو استقبل وحده اكثر من 900 حاله". وحذرت ان شوتشات الخبيره في المركز الوطني الامريكي للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي من تزايد انتشار حالات الاصابه بهذا الفيروس مشيره الي ان الزيادات غير العاديه في كلا من كانزاس سيتي وشيكاغو قد تحدث في اماكن اخري في الاسابيع القادمه.

ولم يتم الابلاغ عن حالات وفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحده، لكن الفيروس كان قاتلا في بلدان اخري، فبحسب تقرير مركز الوقايه من الامراض الصادر في عام 2011 وتسبب في وفاه شخصين في الفلبين وواحد في اليابان بين عامي 2008 و 2010 كما تم الابلاغ عن حالات اصابه بالفيروس في هولندا. يشار الي انه لا يوجد حاليا اي لقاحات او ادويه تمنع او تعالج المرض. ويري الخبراء ان الغسل المتكرّر لليدين والمراعاه الجيده للقواعد الصحيه يساعدان علي الوقايه من الفيروس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل