المحتوى الرئيسى

اجتماع للمعارضة الجزائرية لدعم مسار وحدتها

09/08 21:12

التقت قيادات تنسيقيه "الانتقال الديمقراطي" الجزائريه ونظيرتها بقطب قوي التغيير الذي يراسه رئيس الحكومه الاسبق ومرشح رئاسيات 17 ابريل علي بن فليس، اليوم الاثنين، بمقر حركه مجتمع السلم في اجتماع يهدف الي دعم مسار وحده المعارضه.

حضر اللقاء ممثلون عن قيادات قطب التغيير وهم : علي بن فليس والطاهر بن بعيبش وجهيد يونسي ونور الدين بحبوح حيث اكد الحاضرون ضروره الحرص علي وحده المعارضه كهدف استراتيجي لمصلحه حاضر الجزائر ومستقبلها وتقدير هذا التنوع الحاصل في صفوفها ما دام الهدف واحدًا ومشتركا .

وقال رئيس حركه مجتمع السلم عبد الرزاق مقري ـ عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ـ ان اللقاء جاء في اطار الجهود الراميه لتقريب وجهات النظر ودعم مسار وحده المعارضه من اجل التغيير السلمي في الجزائر .

واضاف مقري ان اللقاء اظهر التقارب الكبير في وجهات النظر الي حد التطابق فيما يتعلق بعمق الازمه السياسيه في الجزائر والفراغ الهائل في مؤسسات الدوله ما انتج حاله شغور تسببت في تعطيل مؤسسات الدوله بالاضافه الي عدم تطبيق الدستور .

وعن الحديث عن الانتقال الديمقراطي، قال رئيس حركه مجتمع السلم ان الهدف من ذلك هو الوصول لشرعيه المؤسسات وتحقيق السياده الشعبيه بواسطه الانتخابات النزيهه وغير المزوره .

اما عن الوضع الاقتصادي للبلاد ، فقال مقري ان المعارضين وصفوه بانه يتميز بالعشوائيه والتخبط في القرارات الاقتصاديه مما يدل علي عدم وجود رؤيه اقتصاديه وغياب الحكم الراشد والاستشراف المستقبلي عند السلطه الحاكمه .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل