المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 شبان من بيت لحم واثنين بالقدس

09/08 11:12

عم الاضراب العام والشامل الاثنين مدارس حي جبل "المكبر"جنوب شرقي مدينة القدس المحتله, التي تضم نحو سبعه الاف طالب وطالبه احتجاجا علي عدم استجابه بلديه الاحتلال الإسرائيلي ودائرة معارفها لمطالب الفلسطينيين واعتقلت فلسطينيين اثنين كما اعتقلت اثنين اخرين من اريحا شرقي الضفه الغربيه.

بينما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم مخيم “عايده” وجبل “هندازه” في محافظة بيت لحم شمالي الضفه الغربيه وقامت بمداهمه منازل فلسطينيين, واعتقلت ثلاثه منهم.

واشار المدير التنفيذى لنادي الاسير الفلسطيني عبد الله الزغاري الي ان سلطات الاحتلال اعتقلت كلا من : عدي عبد الفتاح ابو عوده” (20 عاما) ويعقوب حماد يعقوب (19 عاماk) من مخيم عايده, والشاب محمد أحمد سلامه من جبل “هندازه”.

علي صعيد اضراب القدس , قال بسام السرخي, من مجلس اولياء امور الطلبه في حي جبل المكبر ان قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم اثنين من لجنه اولياء امور الطلبه في مدارس الحي وهم عمر ومحمود عويسات واقتادتهما الي احد مراكز التحقيق والاستجواب والتوقيف في المدينه.

ولفت السرخي الي ان وجهاء الحي كانوا قد تقدموا بعده طلبات لبلديه الاحتلال تتعلق همها بمديره احدي هذه المدارس, لكن البلديه رفضت كل طلبت الاهالي من الفلسطينيين; الامر الذي دفع وجهاء الحي الي اعلان الاضراب العام والشامل في هذه المدارس. واوضح السرخي ان الاضراب سيكون مفتوحا الي ان تستجيب البلديه الي مطالب الاهالي.

مشيرا الي ان مجلس اولياء امور الطلبه بصدد تنظيم اعتصام احتجاجي امام مباني البلديه وربما الي تعميم الاضراب العام في كافه مدارس القدس حتي تستجيب البلديه الي مطالب اهالي الطلبه.

واشار نادي الاسير الفلسطيني في “اريحا” الي ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت اليوم الفلسطيني عبد القادر محمد عبد القادر من مخيم “الفارعه” اثناء مروره علي حاجز “النويعمه” في مدينه “اريحا” شرقي بالضفه الغربيه.. موضحا ان عبد القادر يعمل برتبه مقدم في هيئه تدريب قوات الامن الوطني.

كما احتجزت قوات الاحتلال الشاب محمد يوسف محمد جالودي (33عاما) من قريه "فقوعه" بمحافظه "جنين" وذلك لساعات اثناء عبوره الحاجز العسكري المقام بالقرب من مستوطنه "شافي شامرون".

وكانت هذه القوات قد اقتحمت فجرا قري وبلدات"الزبابده" و"سيريس" و"ميثلون" و"عنزا" و"صير" و"جبع" جنوب "جنين"وشنت حمله تمشيط وتفتيش واسعه فيها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل