المحتوى الرئيسى

المورد الثقافي تعلن عن الفائزين بالمنح الإنتاجية

09/07 15:40

اعلنت مؤسسه المورد الثقافي عن المشروعات الفنيه والادبيه الفائزه بالمنح الانتاجيه التي تقدمها المؤسسه عن دوره مارس 2014.

وفاز كل من مشروع روايه "ذهان الفتاه س" للكاتبه السوريه رنا زيد، وهي روايه عن الواقع السوري السياسي والاجتماعي والنفسي، ومن مصر فاز الكاتب محمد عمر ابراهيم عبد الله، بمشروع روايته "الرباني"، والتي تتناول سيره المفكر الاسلامي سيد قطب، وتناقش الروايه مفاهيم السلطه والله والابوه، والتطرف، واعتمد محمد عمر في كتابته علي نوع من الموازاه السرديه لاسلوب الكتابه عند سيد قطب. وضمت لجنه التحكيم السوري خالد خليفة، والمغربي ياسين عدنان، وعزت القمحاوي من مصر.

وفي فرع الفنون البصرية، فاز مشروع "خطاطين" للمصري اسامه داوود، وهو تسجيل مصور، وتحليل للافتات المصنوعه يدويًّا في خمس محافظات مصريه، وينتج عنها كتاب مصور، ومعرض، وفيلم تسجيلي قصير عن حرفه الخط اليدوي.

ومن سوريا فاز مشروع "مشفي الحريه" لحميد سليمان، وهو عباره عن قصه مصوره تدور احداثها في سوريه، والقصه حول شخص يحول المطعم الذي يملكه الي مشفي ميداني مؤقت. وتكونت لجنه التحكيم في فرع الفنون البصريه، من الفلسطيني خالد حوراني، والعراقي نديم كوفي، والمصري شادي النشوقاتي.

واحتكرت فلسطين فرع المنحه الموسيقي، حيث فاز البوم "بنت الريح" لتريز سليمان، ويحتوي علي 10 اغنيات جديده، وفاز البوم "شغف" لمحمد نور احمد "ابو غابي"، ويضم 5 اغنيات يساهم بها اكثر من 20 موسيقيا من اكثر من 12 دوله. وتكونت لجنه التحكيم من اللبناني اندريه الحاج، والعراقي فرات قدوري، والجزائري كريم زياد.

وفي المسرح، فازت السوريه مي سعيفان بمشروعها "التخريب للمبتدئين 2" بالمنحه، وهو عباره عن عمل مسرحي راقص عن رحله في عوالم اللاوعي، خاصه عالم الاحلام التي عرفه السوريون بعد 2011. وفاز مشروع "فعل القياس" للبناني جاد حكواتي، وهو عرض مسرحي ينطلق من تفاصيل لا يدركها الانسان في حياته وطريقه عيشه وخلفيته وهواجسه. وضمت لجنه التحكيم، المصري احمد العطار، والمغربيه لطيفه احرار، ومن سوريا امل عمران.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل