المحتوى الرئيسى

اخترنا لك: سوني برافيا X9000B

09/07 15:33

اعلنت شركه سوني عن المزيد من اجهزه تلفاز BRAVIA بتقنيه 4K LED مع اضافه 9 نماذج جديده. ابرزها هو X9500b ، بقياس 85 بوصه. لكننا سنركز علي الجهاز الاصغر X9000B  (وهو متوفر بقياسين 79 بوصه و65 بوصه) لتصميمه المبتكر ونظام الصوت المتميز الذي تم تزويد التلفاز به.

ورغم عدم توفر الكثير من المحتوي بجوده 4K، قررت الشركه اليابانيه المضي قدما في تنويع المعروض منه لتضمن سيطرتها علي هذه الفئه، والتي تتنبا لها دراستها السوقيه بنمو كبير خلال السنوات القليله المقبله، لا سيما في الشرق الاوسط حيث تتنبا سوني بنمو قد يصل الي 30 ضعفا! وتعتمد هذه الاستراتيجيه علي تقنيه - 4K X-Reality PRO والتي تعمل علي تحسين جوده الصوره والمحتوي عن طريق معالجة البيانات باستخدام الانماط. وبحسب الشركه يؤدي الي تطوير حده الصوره لمقاطع 4K الاصليه، وتقريب المحتوي عالي الدقه العادي ليقارب دقه 4K. فبدل ان تقوم الشاشه بزياده عدد البكسلات، يستخدم هذا النظام الذي طورته سوني مركز لبيانات المحتوي المحمل علي الشاشه لالتقاط اللوغريتمات المناسبه لتطوير جوده الصوره وموائمتها لتجربه 4K. وتبقي سوني علي نظام TRILUMINOS الذي يعتمد علي تعزيز الالوان الثلاثه الاساسيه بالاضافه الي درجات وعميقه من اللون الاسود بفضل الاضاءه الخلفيه.

اما من ناحيه التصميم فقد قامت سوني بجهد كبير هذه المره. ولا ينطبق ذلك علي الناحيه الجماليه فحسب، لكنها عززت استقرار الشاشه الضخمه بشكل كبير بفضل ما اسمته التصميم "الوتدي". يتيح هذا التصميم ثبات اكبر للشاشه عن طريق توزيع الوزن ليكون مركز جاذبيتها في اسفل مستوي ممكن. وتقول سوني انها ستستمر في هذا النهج للاجابه علي تزايد قياسات شاشات التلفاز المضطرد وهي ظاهره تتوقع استمرارها مستقبلا. كما تم اضافه كابل موحد ليصل الاجهزه المتعدده في حزمه واحده. وتم تحسين جهاز التحكم عن بعد بشكل كبير واضافه لوحه لمس سهله الاستعمال، تمكن المستخدمين من البحث عن المحتوي بسرعه. ويتضمن الجهاز المزيد من الامكانات الذكيه والتجارب الاجتماعيه وواجهه الاستخدام للتنقل عبر الوسائط المتعدده والاتصال بالاجهزه الذكيه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل