المحتوى الرئيسى

كبار أوروبا يبحثون عن بداية قوية في تصفيات يورو 2016

09/06 17:26

يطمح المنتخب الاسباني لكره القدم الي التخلص سريعا من اثار السقوط المهين في بطولة كاس العالم 2014 بالبرازيل وبدء رحلته نحو البحث عن لقبه الاوروبي الثالث علي التوالي مع انطلاق فعاليات التصفيات المؤهله لبطوله كأس الأمم الأوروبيه القادمه (يورو 2016) بالجوله الاولي التي تقام علي مدار الايام الثلاثه الماضيه.

ويامل المنتخب الالماني ، الفائز بلقب المونديال البرازيلي ، فقي السير علي نهج نظيره الاسباني والجمع بين اللقبين العالمي والاوروبي لكنه يحتاج الان الي العبور من التصفيات والوصول للنهائيات التي تستضيفها فرنسا بعد اقل من عامين.

ويبدا المنتخب الاسباني مسيرته في التصفيات بمواجهه ضيفه المقدوني بعد غد الاثنين بمدينه بلنسيه ضمن منافسات المجموعه الثالثه التي تشهد بعد غد ايضا مباراتين اخريين حيث يلتقي منتخب لوكسمبورج نظيره البيلاروسي وتلعب اوكرانيا امام سلوفاكيا.

ورغم اعتزال كل من لاعبي الوسط تشافي هيرنانديز وتشابي الونسو اللعب دوليا والخروج المبكر للمنتخب الاسباني من الدور الاول في المونديال البرازيلي ، ما زال فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للفريق متفائلا وايجابيا ويطمح الي اعاده بناء الفريق بشكل جيد.

وقال دل بوسكي "الامور سارت علي نحو خاطئ بالنسبه لنا في المونديال البرازيلي ، والجميع يعلمون هذا. والان ، علينا بدء دائره جديده بعقليه ايجابيه وطاقه ايجابيه".

واوضح دل بوسكي انه يري ابضا العديد من الايجابيات من وجود وجوه جديده عده في صفوف الفريق خلال المباراه الوديه التي خسرها صفر/1 امام المنتخب الفرنسي امس الاول الخميس.

ويستهل المنتخب الالماني مسيرته في التصفيات بمواجهه صعبه مع ضيفه الاسكتلندي غدا بمدينه دورتموند ضمن منافسات المجموعه الرابعه.

ويامل المنتخب الالماني في التتويج بلقب يورو 2016 ليجمع بين اللقبين العالمي والاوروبي ويسير علي نهج نظيريه الفرنسي (الفائز بمونديال 1998 ويورو 2000) والاسباني (الفائز بمونديال 2010 يورو 2012) لانهما الفريقان الوحيدان اللذان توجا باللقب العالمي ثم باللقب الاوروبي ليجمعا بين اللقبين سويا.

وبعد اعتزال كل من فيليب لام قائد الفريق والمدافع بير ميرتساكر والمهاجم ميروسلاف كلوزه اللعب دوليا عقب المونديال البرازيلي ، يبدا يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني ايضا في مرحله احلال وتجديد بالفريق بعد اقل من شهرين علي فوز الفريق بلقبه العالمي الرابع.

ومنح لوف شاره قياده الفريق للاعب الوسط باستيان شفاينشتيجر ولكنه سيغيب مثل لاعبي الوسط جوليان دراكسلر ومسعود اوزيل وسامي خضيره والمدافعين شكودران مصطفي وماتس هوملز ومارسيل شميلزر عن صفوف الفريق في مباراه الغد بسبب الاصابات.

وفي اطار المجموعه الرابعه ايضا ، يخوض منتخب جبل طارق اول مباراه رسميه له عندما يلتقي نظيره البولندي غدا في البرتغال. كما يلتقي ، في نفس المجموعه ، يلتقي المنتخب الجورجي نظيره الايرلندي.

ويواجه المنتخب البرتغالي نظيره الالباني في المجموعه التاسعه وذلك بمدينه افييرو. ويفتقد المنتخب البرتغالي في هذه المباراه جهود نجمه الكبير كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني حيث يعاني من عدم اكتمال اللياقه.

وفي نفس المجموعه ، يلتقي المنتخب الدنماركي نظيره الارميني بمباراه اخري غدا الاحد.

ويحل المنتخب الانجليزي ضيفا علي نظيره السويسري بمدينه بازل بعد غد الاثنين ضمن منافسات المجموعه الخامسه التي تشهد ايضا مباراتين اخريين بعد غد حيث يلتقي منتخب سان مارينو نظيره الليتواني ويصطدم المنتخب الاستوني بنظيره السلوفيني.

وفي المجموعه السابعه ، يلتقي المنتخبان النمساوي والسويدي بالعاصمه فيينا كما يلتقي المنتخب الروسي منتخب ليشتنشتاين ويحل منتخب مولدوفا ضيفا علي مونتنجرو (الجبل الاسود) .

ويحل المنتخب الإيطالي ضيفا علي نظيره النرويجي في العاصمه اوسلو يوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعه الثامنه التي تشهد ايضا لقاء اذربيجان مع بلغاريا ومباراه كرواتيا مع مالطه.

كما يصطدم المنتخب الهولندي ، الفائز بالمركز الثالث في المونديال البرازيلي ، بنظيره التشيكي في العاصمه التشيكيه براغ ضمن منافسات المجموعه الاولي التي تشهد يوم الثلاثاء المقبل ايضا المواجهه بين منتخبي كازاخستان ولاتفيا والمباراه بين ايسلندا وتركيا.

ونال المنتخب الايطالي (الازوري) دفعه معنويه هائله امس الاول الخميس بالفوز علي نظيره الهولندي 2/صفر وديا في باري وهي المباراه الاولي لكل من المدربين الجديدين للفريقين ، انطونيو كونتي المدير الفني للازوري وجوس هيدينك المدير الفني لهولندا.

وينتظر ان يقود شيرو ايموبيلي الهجوم الايطالي مجددا بعدما سجل الهدف الاول للفريق في مرمي هولندا كما يعاونه في الهجوم الوجه الجديد سيموني زازا.

وتقام منافسات يورو 2016 بنظام "اسبوع كره القدم" حيث توزع مباريات كل جوله بالتصفيات علي عده ايام.

ومع ارتفاع عدد المنتخبات المشاركه في النهائيات من 16 الي 24 منتخبا ، سيصل نحو نصف عدد المنتخبات المشاركه في التصفيات (53 منتخبا) الي النهائيات التي يشارك فيها المنتخب الفرنسي مباشره دون خوض التصفيات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل