المحتوى الرئيسى

10 حقائق لا تعرفها عن «ستالين»: منع التقبيل وسعى لبناء جيش من القرود (فيديو) | المصري اليوم

09/05 03:16

كان جوزيف ستالين، القائد الثاني للاتحاد السوفييتي، ويعتبر المؤسس الحقيقي للاتحاد السوفيتي، لا يختلف عليه اثنان بانه كان من الشخصيات المرعبه، فهو رجل قاسي لا يلين، ديكتاتور قتل الملايين من شعبه دون التوقف ولو للحظه لاعاده التفكير، وعلاماته في التاريخ لا تمحي.

هناك بعض الاشياء التي لا يعرفها الكثير عن ستالين، وقد تكون مفاجئه للبعض في السطور التاليه سنتعرف علي 10 حقائق عن القائد الروسي:

1- «ستالين» تعني «الرجل الحديدي»:

ولد ستالين في ديسمبر 1878 وكان اسمه الحقيقي، جوزيف فيساريونوفيتش جوغاشفيلي، وقد قام بتغييره عندما بلغ الثلاثين من عمره الي «ستالين»، لماذا ستالين؟ لانه اعتبر نفسه رجل صلب او حديدي، وراي ان هذا الاسم مناسب اكثر من اسمه الذي اطلقه عليه والده.

2- تاريخ ميلاده مثير للجدل

يعرف تاريخ ميلاد جوزيف ستالين حسب الحسابات الرسميه انه في 18 ديسمبر 1878، علي الرغم ان بعض التقديرات تقول ان تاريخ ميلاده حسب التقويم اليوناني وكان حينها هو التقويم الروسي الرسمي يوم 6 ديسمبر، وهو تقويم فرضه يوليوس قيصر في سنه 46 ق.م. ودخل حيّز التنفيذ عام 45 ق.م، اما «ستالين» نفسه فغير تاريخ ميلاده الي 21 ديسمبر كما زعم ولادته كانت عام 1881 وليس 78.

3- حقيقه تركه للمدرسه :

«ستالين» من الاشخاص الذين يحملون في جعبتهم الكثير من الالغاز والغموض، وضمن هذه الالغاز التي لا يعرف حقيقتها احد تركه للدراسه، فبحسب بعض التقارير التاريخيه، ان الزعيم وديكتاتور المستقبل لم يقدر علي دفع الرسوم الدراسيه، ويقول اخرون انه طرد بسبب افكاره المضاده لسياسات الامبراطور نيقولا الثاني، وفوت العديد من الاختبارات، ولكن الحقيقه المؤكده لا يعرفها احد حتي الان.

4- ستالين منعه للتقبيل والعري في افلام السوفيت

ورث ستالين مكتبه جوبلز السينمائيه بعد الحرب العالميه الثانيه، كان يحب افلام شابلن وافلاماً اخري مثل «شيكاغو القديمه»،K 1937 و«حدث في احدي الليالي»،1934، وعثرت في الارشيف علي وثيقه تطلب فيلم «طرزان الرجل القرد»1932 .

وكان من ضمن ممثليه المفضلين سبنسر تريسي وكلارك جيبل، كان يحب افلام جون فورد وجون واين، وكان التقبيل والعري في الافلام الفرنسي، لذلك حظر التقبيل في افلام الإتحاد السوفيتى لفتره.

كان ستالين يتكلف الاحتشام ومره حين عرض بولشاكوف عليه فيلماً فيه راقصه عاريه ساله:«هل تدير ماخوراً يا بولشاكوف» وخرج غاضباً.

في فيلم «فولجا، فولغا» كان ستالين مصدوماً بوجود القبله الفرنسيه المحمومه وامر غاضباً بحذفها كما حظرها في كل الافلام السوفيتيه.

كان النبيذ الجورجي مع التوت هو المفضل لدي ستالين، وقامت روسيا بحظر استيراده في عام 2006 بسبب سوء الجوده، ولكن كان يظل الخمر الجورجي المسمي بـ«Khvanchkara» هو المفضل لديه.

6- ستالين يعشق موسيقي «موتسارت»

بعد وفاه ستالين في 1953، وُجدت علي قرص الغرامافون المجاور لسريره اسطوانه لموسيقي موتسارت من عزف ماريا يودينا علي البيانو.

ويُروي ان ستالين عندما سمع عزف يودينا لكونشرتو موتسارت، من الراديو، طلب اسطوانه ذلك العزف له شخصياً. ولم يجرؤ احد علي اخباره بان ذلك كان اداءً مباشراً لم يسجل. فطُلب من يودينا الحضور علي الفور الي الاستوديو حيث امضت ليله من العمل المكثف مع الاوركسترا لتسجيل عزفها الذي نقل الي ستالين علي اسطوانه.

وعندما تسلم ستالين الاسطوانه كافاها بمبلغ محترم من النقود، فشكرته برساله، قالت فيها انها تبرعت بالنقود لكنيستها، واضافت انها ستدعو الي الله بان يغفر لستالين خطاياه الكبيره، ولا شك في ان رساله كهذه كانت قميئه بان توردها موارد الهلاك، بيد انها لم تتعرض الي اذي.

7- كان رجلا صغيرًا بافكار كبيره

كان الرئيس الامريكي هاري ترومان لقب ستالين بالرجل الصغير لان كان طوله 160 سم، ولكن في صوره تجمعه مع ترومان وتشرشل ظهر ان الـ3 في طول واحد، لذلك فان لقب «ترومان» له لم ينصف «ستالين».

8- كان ستالين مسؤول عن وفاه 20 مليون شخص علي الاقل

كان فتره حكمه تتميز بالارهاب، وكان المسؤول عن وفاه 20 مليون من الجنود والمدنيين الذين قتلوا في الحرب العالميه الثانيه، وتسبب في موت اشخاص في في السجون من التعذيب، وماتوا في المنفي ومن الجوع.

كما وضع الزعيم السوفياتي الراحل الاوكرانيين في مجاعه بين العامين 1932 و1933، لقتل النزعه الاستقلاليه في نفوسهم عن الإتحاد السوفياتي، مما ادي الي موت الملايين منهم جوعا، وتقدر بعض الاحصاءات الرسميه وغير الرسميه اعداد القتلي بنحو عشره ملايين، وقتل ملايين المسلمين من التتار في القرم وسيبيريا، وقام بتهجيرهم.

الديكتاتور السوفياتي الراحل جوزيف ستالين، اراد تطوير جيش عظيم، من خلال تطوير سلاله من البشر والقرود، وتلقي العالم ايليا ايفانوف، تلقي اوامر من ستالين لاجراء بحث لتطوير محارب عظيم «سوبر»،

وبيّنت وثائق ان «ستالين» قال للعالم: «اريد مخلوقا بشريا جديدا غير مرئي، لا يحس بالالم، مقاوم ومختلف في نوعيه الغذاء الذي يتناوله».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل