المحتوى الرئيسى

بدء الاختبارات على مصل جديد للإيبولا أوائل العام القادم

09/04 13:18

يحرص الخبراء حاليا علي تسريع الاختبارات علي مصل تجريبي جديد لمرض الايبولا هذه المره من انتاج شركه جونسون اند جونسون في مؤشر جديد علي ان تفشي الفيروس ادي الي تكثيف الابحاث لمواجهه المرض القاتل:.

واعلنت شركه جونسون اند جونسون ان الاختبارات السريريه علي المصل الجديد الذي يتضمن تكنولوجيا من انتاج شركه "بافاريان نورديك"- الدنمركيه للتكنولوجيا الحيويه ستبدا اوائل عام 2015.

وجاءت هذه الخطوه بعد ان تقرر بدء تجربه مصل من انتاج شركه جلاكسو سميثكلاين اكبر شركه دواء في بريطانيا علي البشر هذا الشهر. وتعتزم الشركه تخزين عشره الاف جرعه لاستخدامها في حاله الطواريء اذا جاءت الاختبارات ايجابيه.

ومن المتوقع ان تبدا التجارب علي اللقاح التجريبي لـ"جلاكسو سميث كلاين" الذي تطوره الشركه بالتعاون مع المعاهد الامريكيه الوطنيه للصحه علي متطوعين من بريطانيا والولايات المتحده اعتبارا من منتصف سبتمبر/ايلول مع توسيع البرنامج بعد ذلك في دول جامبيا ومالي.

اعلنت شركه "جونسون اند جونسون" ان الاختبارات السريريه علي المصل الجديد الذي يتضمن تكنولوجيا من انتاج شركه "بافاريان نورديك"- الدنمركيه للتكنولوجيا الحيويه ستبدا اوائل عام 2015. وجاءت هذه الخطوه بعد ان تقرر بدء تجربه مصل من انتاج شركه جلاكسو سميثكلاين اكبر شركه دواء في بريطانيا علي البشر هذا الشهر.

وتعتزم الشركه تخزين عشره الاف جرعه لاستخدامها في حاله الطوارئ اذا جاءت الاختبارات ايجابيه. ومن المتوقع ان تبدا التجارب علي اللقاح التجريبي لـ"جلاكسو سميث كلاين" الذي تطوره الشركه بالتعاون مع المعاهد الامريكيه الوطنيه للصحه علي متطوعين من بريطانيا والولايات المتحده اعتبارا من منتصف سبتمبر/ايلول مع توسيع البرنامج بعد ذلك في دول غامبيا ومالي.

مرض الايبولا تسبب حتي الان في وفاه نحو 1800 شخصا في غرب افريقيا

ولم يكن متوقع من قبل ان تبدا الاختبارات علي مصل جونسون اند جونسون قبل اواخر 2015 او اوائل 2016. وتهدف جونسون اند جونسون علي المدي الطويل الي تطوير مصل ضد سلالتي زائير والسودان للايبولا بالاضافه الي حاله ذات صله تسمي فيروس ماربورج. لكن الشركه قررت تبسيط البرنامج بسبب تفشي الايبولا الحالي. وقال بول ستوفلز كبير العلماء في الشركه لرويترز "بسبب حاله الطوارئ قررنا التركيز علي سلاله زائير وهي نفس سلاله تفشي المرض في غرب افريقيا حتي يمكننا تسريع البرنامج بدرجه كبيره." وتسارع العمل البحثي مع تنامي القلق من اسوا تفش لمرض الايبولا الذي تسبب حتي الان في وفاه اكثر من 1800 شخصا في غرب افريقيا.

ولم يكن متوقع من قبل ان تبدا الاختبارات علي مصل جونسون اند جونسون قبل اواخر 2015 او اوائل 2016.

وتهدف جونسون اند جونسون علي المدي الطويل الي تطوير مصل ضد سلالتي زائير والسودان للايبولا بالاضافه الي حاله ذات صله تسمي فيروس ماربورج. لكن قررت الشركه تبسيط البرنامج بسبب تفشي الايبولا الحالي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل