المحتوى الرئيسى

الحكم بالسجن الفعلي على عضو الكنيست السابق سعيد نفاع لزيارته الى سوريا

09/04 16:11

القدس: اصدرت المحكمه المركزيه في مدينه الناصره الخميس حكما بالسجن الفعلي مده سنه ونصف علي عضو البرلمان الاسرائيلي السابق سعيد نفاع بسبب زياره لسوريا التي تعتبرها اسرائيل دوله معاديه وادين بتهمه "الاتصال بعميل اجنبي".

وجاء هذا الحكم علي المحامي سعيد نفاع (61عاما) من بلده بيت جن الدرزيه في الجليل الاعلي وهو عضو سابق  في الكنيست ممثلا عن حزب التجمع الديمقراطي، بسبب زيارته الي سوريا وتنظيم زياره لوفد من المشايخ العرب الدروز من داخل اسرائيل الي سوريا عام 2007 ، دون تنسيق مع السلطات الاسرائيليه او الحصول علي تصريح منها.

وتمنع اسرائيل العرب في اسرائيل من التواصل او زياره دول عربية تصنفها معاديه، مثل سوريا ولبنان.\nوقإل ألمحامي نفاع لوكاله فرانس برس "حكمت علي المحكمه بالسجن سنه مع التنفيذ لتنظيم الزياره لسوريا ،ونصف عام للقائي بطلال ناجي نائب الامين العام للجبهه الشعبيه  لتحرير فلسطين- القياده العامه".

واضاف "انا ساستانف للمحكمه العليا فهناك العشرات قاموا بالزياره نفسها وفتحت ملفات تحقيق ضدهم ،واغلقت الملفات".

واوضح "انا صاحب مشروع للتواصل مع الدروز في البلاد ومع الدروز في سوريا ولبنان ،والتواصل مع عالمنا العربي".

وشدد نفاع علي انه يتعرض لملاحقه سياسه لان توجهه يتناقض مع سياسه المؤسسه الاسرائيليه الحاكمه، وقال "ويتجلي ذلك في نطاق عملي الوطني العام وفي نطاق التواصل مع عالمي العربي".

ورحب وزير الخارجيه الاسرائيلي افيغدور فيلدمان في بيان له بقرار الحكم الذي اعتبره "رساله مهمه تقول ان الدوله لم تعد تسلم بقيام نوابها الذين يرغبون في اجراء اتصالات مع اعداء الدوله والتعبير عن الدعم الشعبي للمنظمات الارهابيه".

كما رحب رئيس البرلمان يولي ايدلشتاين بالحكم معربا عن امله في "ان يساهم هذا الحكم في ردع اولئك الذين ينوون التخابر مع اعداء الدوله".

ويعيش في اسرائيل نحو 130 الف درزي تعاني قراهم من مصادره اراض وعدم منح تراخيص البناء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل