المحتوى الرئيسى

روسيا تنفي التوصل لهدنة مع أوكرانيا.. و"كييف" تعدل تصريحاتها

09/03 16:39

موسكو/ هاكان جيهان ايدوغان- تالين/ مراد اونلو/ الاناضول

قال الناطق الاعلامي باسم الكرملين الروسي، "ديمتري بيسكوف"، ان الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، ونظيره الاوكراني، "بيترو بوروشنكو"، تباحثا بشان الخطوات التي يمكن ان تسهم في التوصل الي هدنه بين الاطراف المتنازعه في شرقي اوكرانيا، مضيفًا: "الا ان روسيا لا يمكنها عقد اتفاق وقف إطلاق نار، لانها ليست طرفًا في الازمه".

جاء ذلك في تصريح صحفي ادلي به "بيسكوف"، تعليقًا علي الانباء الوارده عن توصل "بوتين" و"بوروشنكو"، خلال اتصال هاتفي بينهما، الي اتفاق وقف اطلاق نار دائم في "دونتسك"، "ولوغانسك".

بدورها، عدلت رئاسة الجمهورية الاوكرانيه بيانا نشرته، في موقعها علي الانترنت، حول اتفاق "بوتين" و"بوروشنكو"، واستبدلته بنص يفيد انه لم يتم التوصل الي وقف إطلاق النار، وانما الي "اتفاق علي خطوات متبادله تساهم في تحقيق السلام".

من جانبه، شكك الرئيس الاميركي، بامكانيه التزام الانفصاليين الموالين لروسيا باتفاق وقف اطلاق النار المذكور، لافتًا الي عدد من المبادرات، التي باءت بالفشل سابقًا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عُقد عقب لقاء "اوباما" مع الرئيس الاستوني، "توماس هندريك ايلفس"، اليوم في العاصمه الاستونيه "تالين"، واكد "اوباما"، الذي يقوم بجوله في دول البلطيق، ان حلف شمال الاطلسي لن يترك استونيا وحيده، وانه يعتزم ارسال المزيد من القوات الجويه، والطائرات الي استونيا، ولاتفيا، وليتوانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل