المحتوى الرئيسى

وفد من الجامعة العربية يزور قطاع غزة بقافلة مساعدات اليوم

09/03 09:39

ْيقوم وفد رفيع المستوي من الامانه العامه لجامعة الدول العربية بزياره الي قطاع غزه اليوم الاربعاء حاملا شحنه كبيره من المساعدات لطبيه والغذائيه تتجاوز الــ 150 طنا في نحو 13 شاحنه ضخمه.

وقالت الدكتوره ليلي نجم"مدير الاداره الصحيه والانسانيه بالجامعه " ان هذه القافله تعد الثانيه حيث تم تسليم الاولي من خلال الهلال الأحمر العربي الي الفلسطيني، واشارت الي انها تتمضن 13 شاحنه مقدمه من الجامعه كهديه الي الشعب الفلسطيني.

وكشفت نجم في تصريحات خاصه لـ"بوابه الاهرام" عن ان هذه القافله تاتي في سياق سلسله من القوافل التي تقدمها الجامعة العربية، لتخفيف المعاناه عن الشعب الفلسطيني هي منفصله عما تقدمه الدول منفرده من دعم بهذا الخصوص.

وكشفت رئيسه الاداره الصحيه والانسانيه بالجامعه ايضا عن انها ستجري سلسله من اللقاءات خلال زيارتها الي قطاع غزه مع قيادات فلسطينيه رفضت الافصاح عنها، وقالت ان مهمه القافله والوفد تعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته التي يمر بها منذ بدء العدوان الاسرائيلي.

من جانب اخر، ذكرت مصادر الامانه العامه ان زياره وفد الجامعه تهدف الي تفقد الاوضاع في القطاع الي جانب تسليم شحنه المساعدات التي وفرتها الامانه العامه ومصر، خاصه من وزاره الدفاع، وبعض شركات الادويه المصريه،التي امدت الجامعه بكميات ضخمه من هذه المساعدات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل