المحتوى الرئيسى

صحف العالم: ارتفاع شعبية حماس وداعش يعتذر عن بث فيديو سوتلوف "مبكرا"

09/03 09:15

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) --  تابعت الصحف العالميه اخر التطورات العربيه والدوليه ومنها ارتفاع شعبيه حماس بين الفلسطينيين بعد الحرب الاخيره في قطاع غزة، وتنظيم داعش يعتذر عن بث فيديو قطع راس الصحفي الامريكي ستيفن سوتلوف قبل موعده المتفق عليه.

كشف استطلاع للراي عن ارتفاع في شعبيه حماس بين الفلسطينيين في الضفه الغربية وقطاع غزه، بعد انتهاء التصعيدات الاسرائيليه الاخيره في القطاع.

وذكر الاستطلاع، الذي اجراه المركز الفلسطيني للسياسات والابحاث، ان 61 في المائه من الفلسطينيين يختارون القيادي في الحركه الاسلاميه، اسماعيل هنيه، ليكون الرئيس الفلسطيني المقبل في حال تمت اقامه انتخابات في الوقت الحالي.

واكد الاستطلاع ان 32 في المائه من المستطلعه اراؤهم سيصوتون للرئيس الحالي محمود عباس، في حال اقامه الانتخابات.

في الوقت الذي تصارع فيه ليبيريا الوقت والظروف لاحتواء مرض ايبولا، يؤكد العاملون في المجال الصحي تخوفهم من انتشاره، كما ان رهبه اكتشاف حاملي المرض خلقت اجواء عدائيه بين الضحايا المحتملين لهذا المرض.

وتبلور هذا التخوف الاثنين في العاصمه الليبيريه، حيث توفي نحو 270 شخصا جراء الاصابه بالمرض، حين هام شخص يشتبه باصابته بالمرض في الشوارع، ما اثار القلق والفوضي في الشارع.

وظهر الرجل، الذي كان يرتدي ملابس المستشفي البيضاء، وهو محاط بالجموع الغاضبه والقلقه، ليتم لاحقا اصطحابه الي المركز الصحي علي يد بعض العاملين في وزاره الصحه.

اعترف تنظيم داعش الثلاثاء انه بث فيديو قطع راس الصحفي الامريكي ستيفن سوتلوف مبكرا، وقبل موعده المتفق عليه.

وكتب التنظيم توضيحا قال فيه ان الخطا ارتكبه حساب "عيون الامه" علي تويتر الذي قام بنشر الفيديو قبل موعده.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل