المحتوى الرئيسى

استطلاع رأى : غالبية الفلسطينيين يؤيدون استئناف المفاوضات مع الإسرائيليين

09/02 22:40

في احدث استطلاع للراي اعده الدكتور نبيل كوكالي مدير المركز الفلسطيني لاستطلاع الراي واجري خلال الفتره (14-19) اغسطس 2014 وشمل عينه عشوائيه مكونه من 1000 شخصاً يمثلون نماذج سكانيه من قطاع غزة اعمارهم ما بين 18عاماً فما فوق، جاء فيه ان (72.5%) من الجمهور الفلسطيني في قطاع غزه قلقون من مواجهه عسكريه محتمله مع اسرائيل.

وقال الدكتور نبيل كوكالي ان نسبه عاليه من الجمهور الفلسطيني في قطاع غزه قيّموا اوضاعهم الاقتصاديه بالسيئه، وان همهم الرئيسي في الوقت الحالي هو الشعور بالامان واعاده الاعمار في قطاع غزه لعله يفتح لهم مجالات عمل كثيره، اذ ان نسبه عاليه منهم يعتقدون ان اوضاعهم الاقتصاديه ستتحسّن بعد انتهاء العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزه.

وشدد كوكالي علي ان المطلوب من المجتمع الدولي هو الاسراع في رفع الحصار عن قطاع غزه والشروع باعاده اعماره وفتح المعابر التجاريه واقامه مناطق صناعيه والعمل علي انشاء ميناء بحري في قطاع غزه ومطار بري في الضفه الغربيه واعاده اعمار مطار غزه وايجاد ممر بري يربط الضفه الغربيه بقطاع غزه.

واضاف د. كوكالي ان هناك رضي عام لدي الجمهور الفلسطيني فيما يتعلق بالتغطيه الاعلاميه خلال عمليه العصف الماكول علي قطاع غزه، وان اغلبيتهم شعروا بالحزن والغضب والخوف خلال مشاهدتهم لنشرات الاخبار والتغطيه الاعلاميه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل