المحتوى الرئيسى

تقرير: تبرئة جينارو جاتوزو من شبهة التلاعب بنتائج المباريات | المصري اليوم

09/02 18:57

ذكرت وسائل الاعلام الايطاليه، الثلاثاء، ان جينارو جاتوزو، لاعب خط وسط المنتخب الايطالي سابقًا، تم تبرئته خلال تحقيقات تتعلق بتلاعب محتمل بنتائج بعض مباريات دوري الدرجه الاولي الايطالي لكرة القدم.

ورحل جاتوزو 36 عامًا عن ميلان بعد 13 موسمًا قضاهم مع الفريق وذلك في 2012، ثم لعب لموسم اخر مع سيون السويسري قبل ان يعتزل كره القدم، وهو يتولي حاليا تدريب اوميلوس فيلاثلون هراكليوس اليوناني.

ونقلت وسائل الاعلام عن قاض في كريمونا، قوله ان المحادثات التي اجراها جاتوزو، مع بعض الاشخاص يشتبه في تورطهم في التلاعب بنتائج المباريات، ليس لها اثر جنائي.

واعتقلت الشرطه اربعه اشخاص كما داهمت منزل جاتوزو وكريستيان بروتشي زميله السابق.

وافادت تقارير بان اربعه لاعبين منافسين في الدرجات الدنيا، وهم كلاوديو تيرزي وفابريسيو جريلو وصامويل اوليفي ونيكولا مينجاتزيني قيد التحقيقات ، بجانب اللاعبين المعتزلين كلاوديو بيلوتشي ودافيدي بومبارديني وليوناردو كولوتشي ولورينزو دي انا.

وطالت التحقيقات جاتوزو، علي ما يبدو فيما يتعلق باتصالاته المتكرره التي اجراها مع فرانشيسكو باتزيني، احد اربعه اشخاص تم اعتقالهم للاشتباه في اداء دور حلقه وصل بين اللاعبين والقائمين علي المراهنات غير القانونيه.

وفي وقت سابق اكد المدعون ان باتزيني وجاتوزو جرت بينهما مكالمات هاتفيه عديده فيما يتعلق بمباريات خاضها ميلان في عام 2011 امام كييفو ويوفنتوس وباري، حيث يعتقد ان هذه المباريات تم التلاعب في نتائجها.

ورحل جاتوزو،35 عامًا عن تدريب باليرمو في سبتمبر من العام الماضي بعد مرور ست جولات من دوري الدرجه الثانيه.

وخاض جاتوزو، مسيره حافله في الملاعب، شهدت مشاركته في 73 مباراه مع المنتخب الايطالي وفوزا بلقب كاس العالم 2006 ، كما لعب في صفوف ميلان بين عامي 1999 و2012 قبل ان ينتقل الي صفوف سيون السويسري ولكنه سرعان ما اعتزل اللعب.

ويشتبه المحققون في كريمونا، حيث بدات هناك تحقيقات في التلاعب بنتائج المباريات منذ عام 2009 ، في ان مؤسسه للمراهنات غير القانونيه، كانت علي اتصال بالعديد من اللاعبين من اجل التلاعب بنتائج المباريات في دوري الدرجه الاولي الايطالي والدرجات الدنيا في السنوات الاخيره.

وتم التلاعب في اجمالي 90 مباراه بدوري الدرجات الاولي والثانيه والثالثه منذ بدء التحقيقات عام 2009 من بينهم 53 مباراه بالدرجات الدنيا في الموسم قبل الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل