المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن: عقوبات صارمة ومتابعة ميدانية مكثفة لمؤسسات الرعاية في كل مصر

09/02 14:38

قالت غاده والي، وزيره التضامن الاجتماعي، انه بصدور القرار الوزاري رقم 188 لسنه 2014 بلائحه واضحه تحدد ادق واشمل معايير الاداء المهني والانساني تضمن التقييم الواقعي لمؤسسات الرعايه.

واضافت والي في تصريحات خلال جلسه مفتوحه مع مجموعات العمل التي يتم تكليفها للزيارات الميدانيه التفقديه المفاجئه، انه اصبح في امكاننا تطبيق القانون وبصرامه عند الاخلال باي عنصر من عناصر الكفاءه والرعايه الانسانيه المتكامله والمستحقه لابناء هذا البلد الطيب.

وعرضت الوزيره ماده مصوره توضح علي الطبيعه ما تم رصده داخل هذه المؤسسات التي شملتها تلك الزيارات من حيث وصف المبني والجهاز الاداري وكان الجديد هو عرض مرئي لشهادات نزلاء هذه المؤسسات والمترددين عليها.

واشارت الي انه قد بدا ٣٣ فريقًا تقييم العمل وسينتهي من تقييم ٧٤٪ دور الايتام هذا الشهر بمشاركه كل الاطراف المتخصصه

كانت التجربه الميدانيه قد بدات بمحافظه الاسكندريه شملت قريه بلال ابن رباح للايتام بابيس، ودار ايتام الامام عبد الحليم محمود بسيدي بشر، ودار التربيه الاجتماعيه لرعايه الاحداث بالمنشيه، ودار محمد رجب للمسنين والمسنات، ودار الهنا لغير القادرات، ودار الهنا للسيدات المسنات بزيزينيا، وجمعيه الحياه للجميع للاعاقه الذهنيه بالسيوف و دار رعايه الايتام التابعه لجمعيه علي بن ابي طالب بسموحه.

واشارت الي ان التقرير ضم وجود طفل معاق ذهنياً وسط الاطفال بقريه بلال بن رباح للايتام وجاري اعاده تصنيف حالته وايداعه باحدي مؤسسات الاعاقه، وان مؤهل مديره الدار لا يتناسب مع طبيعه الوظيفه.

كما اوصت اللجنه بزياده السعه الاستيعابيه بدار التربيه الاجتماعيه لرعايه الاحداث بالمنشيه حيث تلاحظ ان السعه الاستيعابيه 50 فرداً والموجود الفعلي 14 فرداً علي ان يستكمل من المؤسسات الشبيهه.

كما استمعت اللجنه لشكوي بعض نزلاء دار محمد رجب للمسنين من نسبه الزياده السنويه التي تحصلها الدار. كما رصدت اللجنه شكاوي من سوء معامله امين صندوق دار الهنا للسيدات غير القادرات كذلك مطالبهن بعوده المدير العام السابق. كما طالبت اللجنه استكمال بعض الدور لجهازها الوظيفي من اخصائين اجتماعيين و نفسيين.

واوضحت ان اللجنه رصدت سوء الخدمه داخل دار رعايه الايتام لجمعيه علي ابن ابي طالب وشكوي الفتيات ومعظمهن ملتحقات بالتعليم العالي من سوء معامله بعض اعضاء مجلس الاداره وقد تم اعداد مذكره لعرضها علي السيد المحافظ لاتخاذ الاجراءات القانونيه.

واضافت ان اللجنه انتهت الي عدم وجود اي ملاحظات في تقرير زيارتها لجمعيه الحياه للجميع للاعاقه الذهنيه المتنوعه والتي تقدم خدماتها لـ 182 حاله يتم تدريبهم علي اعمإل آلخياطه والتطريز والاشغال اليدويه والبامبو، منهم 22 من الاناث و 15 من الذكور ايواء داخلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل