المحتوى الرئيسى

مقابر قدمين.. أوكار للمخدرات ومأوى للبلطجية

09/02 13:20

حوَّل مجموعه من الاشقياء والخارجين علي القانون مقابر قريه قدمين بمركز سنورس في الفيوم الي اوكار لتعاطي المخدرات، دون ادني مراعاه لحرمه الموتي او سكان القريه وذلك في ظل غياب كامل من الامن ورقابه الدوله.

"مصر العربيه" انتقلت الي المقابر للتعرف اكثر علي المشاكل التي تحيط بالمنطقه وخاصه ما تتعرض له الاسر القاطنه في منطقه المقابر من مخاطر امنيه.

يقول محمد رمضان احد المقيمين ان بعض الصبيه حولوا المقابر الي مقر لتعاطي المخدرات وارتكاب الموبقات، معللًا ذلك بعدم وجود رقابه من الحكومه والدوله علي هذا المقابر.

واشار الي ان الاهالي غير قادرين علي مواجهه المتعاطين قائلاً "المقابر لابد ان تعامل معامله المساجد ولكن مفيش احترام للموتي، واحنا مش قادرين عليهم.

علي الرغم من ان مساحه المقابر اكثر من 25 فدان وبجوارها مدرسه اعدادي وابتدائي ووجود هؤلاء الاشخاص يهدد الاطفال لان المكان اصبح غير مؤمن.

من جانبه اعتبر جمال رمضان (اهالي القريه ) ان المقابر تتحول من الساعه 3عصرا الي غرز للخارجين عن القانون والهاربين من العداله وذلك بسبب قصر السور الذي يحيط بالمقابر والذي يسهل مهمه هؤلاء الصبيه في الدخول الي المقابر بجانب قيام الاهالي بالقاء القمامه داخل المقابر دون مراعاه لحرمه الموتي.

وطالب رمضان برفع السور الي الاعلي حتي لا يتمكن احد من القاء القمامه داخل المقابر، ويصعب مهمه الصبيه المتسلقين، مطالبا في الوقت ذاته بتعيين احد رجال الامن عليها لمواجهه المتسللين.

ويشير محمد سيد الي ان الخارجين علي القانون لا يكتفون فقط بارتكاب الموبقات داخل المقابر، بل يقومون باطلاق الالعاب الناريه، الامر الذي يؤدي الي اصابه الاهالي بحاله من الذعر والهلع. مطالبًا قوات الامن باداء واجبها بحمايه المواطنين والمقابر من انتهاكات هؤلاء الخارجين عن القانون؛ حيث ان معظم سكان القريه من محدودي الدخل وليس لديهم امكانيه من التصدي لهؤلاء المجرمين.

واكد سيد "طالبنا عده مرات قوات الامن بعمل دوريات يوميه علي المقابر لضبط الهاربين من القانون ولكن لم يستجب لنا احد واضطرننا الي الصمت في انتظار حل من والانتظار لحل من عند الله". مضيفا ان الاهالي يدفعون اشتراك شهري لرفع القمامه من الشوارع ورغم ذلك مازالت القمامه تنتشر في الشوارع.

علي الجانب الاخر رفض مسئولون محليون اتهامات الاهالي قائلين انهم يستجيبون لاي شكوي من الاهالي.

ويقول مصدر امني مسئول ان الامن متواجد 24 ساعه بالمنطقه حيث يوجد نقطه شرطه واسعاف بجوار مستشفي القرية المركزي وتقوم بالاستجابه لاي شكوي من المواطنين وبالفعل تم عمل حملات امنيه علي المقابر خلال الفتره الماضيه واسفرت عن ضبط بعض المطلوبين امنيا, وهناك جهود للقضاء علي هذا الظاهره اذا وجدت.

بدوره  رفض  رئيس مجلس المدينه بالقريه التعليق علي مشاكل المواطنين معللًا  ذلك بتعليمات الدكتور حازم عطيه الله بعدم التصريحات لوسائل الاعلام.

بالصور.. مقابر الجوهري.. عظام الموتي تسبح في مياه الصرف الصحي

وصول نجلي سيف الاسلام لتشييع جثمان والدهما

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل