المحتوى الرئيسى

صحف فارسية: توجيهات خامنئي ..وانتصار غزة

09/02 10:18

اهتمت الصحف الايرانيه، اليوم الثلاثاء، بتصريحات الرئيس الايرانيه ، حسن روحاني، التي اكد خلالها انه لولا تعليمات و توجيهات المرشد الأعلى علي خامنئي، لما انتصر الشعب الفلسطيني الاعزل في عمليه "الجرف الصامد" التي شنها الجيش الاسرائيلي ضده.

اكد الرئيس الايراني، حسن روحاني، بان دول العالم الإسلامي لن تسمح بان يظل المسجد الاقصى تحت قوه الحكومه الاسرائيليه، مشدداً بان طهران ستعد كل قوتها لانقاذ المسجد الاقصي ودعم الشعب الفلسطيني المظلوم.

كما اشار روحاني في كلمته خلال مراسم الاحتفال بـ " اليوم العالمي للمساجد" انه لولا توجيهات المرشد الايراني، علي خامنئي، لما شهدت فلسطين انتصارها علي الجيش الاسرائيلي في عمليه "الجرف الصامد"، داعياً كل الدول العربيه والاسلاميه بضروره التعاون لاعاده اعمار قطاع غزه، بحسب ما نشرته صحيفه "خراسان".

تطرقت صحيفه "رسالت" الي تصريحات المتحدث باسم السلطه القضائيه الايرانيه، غلام حسين محسني، بانه تم اعتقال 3 قضاه و21 محامي رفض الكشف عن اسمائهم، لما ارتكبوه من انتهاكات ضد الدستور الايراني باسم "القضاء" بحسب تعبيره.

ووفقاً للتقارير التي قدمها غلامحسين محسني، تم توجيه تهمه الفساد المادي والاداري لهؤلاء القضاه واختلاس ما يقرب من 113 مليون دولار من خزانه الدوله، مؤكداً انه يتم في الوقت الحالي تحديد ممتلكات كل منهم.

اهتمت صحيفه "كيهان" بنشر تصريحات وزير الدفاع الايراني، حسين دهقان، بان الجيش الاسرائيلي لن يشهد انتصاراً اذا استمر في تنفيذ تعليمات واشنطن التي تدعم نشر الارهاب في العالم، بحسب تعبيره.

كما اشار دهقان، الي اعتراف وسائل الاعلام الاسرائيلي بانتهاء عمليه "الجرف الصامد" بانتصار الشعب الفلسطيني الاعزل وصموده امام الهجمات الصاروخيه والدفاعيه الجيش الاسرائيلي، مؤكداً بان اي عمليه جديده من قبل الحكومه الاسرائيليه في المنطقه ستقرب من نهايتها.

نشرت صحيفه "همشهري اونلاين " تصريحات وزير الاقتصاد الايراني، علي طيب نيا، بان النظام المصرفي لا يتماشي مع متطلبات البلاد في الوقت الحالي ، وانه سيتم اعتماد فور تصديق الحكومه الايرانيه عليه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل