المحتوى الرئيسى

مصر تدين قرار إسرائيل بمصادرة أراضي فلسطينية

09/02 08:56

ادانت مصر اعلان السلطات الاسرائيليه عزمها مصادره مساحات واسعه من الأراضي الفلسطينية في بيت لم بالضفه الغربية بفلسطين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان علي صفحتها علي فيس بوك مساء امس، انها "خطوه غير ايجابيه تتناقض مع القانون الدولي وسيكون لها تبعاتها السلبيه علي مسار عمليه السلام".

وكانت اسرائيل قد اعلنت يوم الاحد مصادره اراض في تجمع غوش عتصيون الاستيطاني قرب بيت لحم في خطوه وصفتها جماعه مناهضه للاستيطان بانها اكبر مصادره للاراض منذ 30 عاما.

وقال بيان للجيش الاسرائيلي ان هذا القرار ياتي كجزء من القرارات السياسيه التي تم اتخاذها بعد مقتل ثلاثه شبان اسرائيليين في المنطقه ذاتها في يونيو الماضي في المنطقه قرب كتله غوش عتصيون الاستيطانيه حيث كانوا يستوقفون السيارات الماره لتوصيلهم مجانا الي القدس.

وقالت الخارجيه المصريه في بيانها امس ان قرار السلطات الاسرئيليه يمثل عقبه امام الجهود المبذوله للتوصل الي تسويه نهائيه تستمد الي حل الدولتين الذي توافق عليه المجتمع الدولي وقرارات الرباعيه الدوليه.

وقتل اكثر من 2119 فلسطينيا معظمهم مدنيون وبينهم اكثر من 400 طفل قتلوا في غزه منذ بدات اسرائيل هجوما علي القطاع في الثامن من يوليو للوقف ما قالت انه هجمات صاروخيه عبر الحدود من غزه.

وبدا الاسبوع الماضي سريان اتفاق لوقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين يهدف لانهاء سبعه اسابيع من القتال بوساطه مصريه.

واثار قرار السلطات الاسرائيليه بمصادر الاراضي الفلسطينيه ردود فعل دوليه معارضه له، حيث وصفت واشنطن امس القرار بالـ"سلبي" بالنسبه لجهود السلام، وحثت الحكومة الإسرائيلية علي الغائه.

كما انتقدت بريطانيا ودول اخري القرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل