المحتوى الرئيسى

الأبيض يصل كوريا بعد رحلة طويلة و المدرب يرفض الراحة

09/01 15:38

وصلت بعثه منتخبنا الاولمبي لكره القدم اليوم (الاثنين) الي مدينه انشتون الكورية الجنوبية لاقامه معسكر تحضيري استعداداَ لانطلاقه مشواره في النسخه السابعه عشر لدورة الألعاب الآسيوية المقرر انطلاقتها في الرابع عشر من الشهر الجاري بمشاركه 29 فريقاً يتنافسون علي الميداليه الذهبيه.

وكان في استقبال البعثه لدي وصولها سعيد علي الزعابي القائم بالاعمال بالانابه بسفاره دولة الإمارات العربية المتحدة في كوريا الجنوبيه, وتمت اجراءات دخول المنتخب بسهوله بعد الدور الكبير الذي قامت به السفاره التي رتبت منذ وقت مبكر لاستقبال بعثه المنتخب.

ورحب سعاده سعيد علي الزعابي القائم بالاعمال بالانابه في سفاره الدوله بالبعثه وتمني لهم اقامه طبيه, ولفت الي ان اجراءات دخول المنتخب تمت بكل سهوله ويسر وفقاً لتوجيهات سعاده عبد الله خلفان الرميثي سفير الدوله في سيول.

واعرب الزعابي عن امله في ان يستفيد المنتخب من فتره المعسكر ليكون جاهزاً لمباراته الافتتاحيه امام الهند, وقال “نتمني ان تمثل البعثات الاولمبيه بما فيها منتخب كره القدم الدوله خير تمثيل فنحن نتطلع دوما للافضل”.

وبدوره تقدم الكابتن جمال بوهندي مدير المنتخب بالشكر لاسره السفاره في سيول علي حسن الاستقبال والدور الكبير الذي لعبته في تسهيل مهمه دخول افراد البعثه, واشار الي ان البعثه وصلت بسلام للعاصمه سيول وان الاجواء جيده داخل مقر المعسكر واللاعبون في حاله معنويه عاليه لاداء التدريبات وفقاً للبرنامج الذي وضعه الكابتن علي ابراهيم.

وتوجهت البعثه من المطار مباشرهً الي فندق (جراند حياه) الذي يبعد عن المطار مسافه خمس دقائق بالباص, واجري المنتخب مراناً في (الجيم) لتفكيك العضلات بعد الرحله الطويله من دبي الي سيول التي استغرقت سبع ساعات ونصف.

وسيؤدي منتخبنا تدريب الاول اليوم (الثلاثاء) علي احدي الملاعب الفرعيه بمدينه (انشتون) وفقاً للبرنامج الذي وضعه الكابتن علي ابراهيم المدير الفني لمنتخبنا, ويامل الجهاز الفني في الاستفاده من المعسكر بالشكل المطلوب من اجل الظهور بصوره قويه في المحفل الاسيوي.

ومن المقرر ان يؤدي الابيض تجربه وديه يوم (الخميس) المقبل ستحدد هويه المنتخب المنافس لاحقاً فيما سيخوض تجربه اخري يوم (الاحد) فيما يختتم معسكره بمواجهه المنتخب الكوري الجنوبيه يوم التاسع من الشهر الجاري علي ان ينقل بعدها معسكره الي احدي الفنادق القريبه من ملاعب الدوره.

وكان منتخبنا قد اقام تجمعاً داخلياً في فندق كونورد حيث ادي عدداً من التدريبات المتنوعه علي ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكره بدبي.

ويعد معسكر كوريا الذي يسبق انطلاقه (الاسياد) مواصله لسلسله الاعداد الداخلي والخارجي لمنتخبنا, حيث كان الابيض قد اقام معسكراً في مدينه (ريغزبيرغ) الالمانيه منتصف يونيو الماضي ادي خلاله مباراتين وديتين , كسب الاولي امام فريق هايم شتاتن الالماني بهدف, فيما تعادل في الثانيه مع سبارتاك موسكو الروسي بهدف لمثله.

كما ادي تجربتين وديتين امام منتخب عمان في يوليو الماضي ايضاً، حقق الفوز في الاولي بثنائيه وتعادل في الثانيه بدون اهداف, فيما كان اخر تجمع للمنتخب في اواخر شهر رمضان الماضي عندما  شارك في بطوله نادي بني ياس الدوليه لكره القدم حيث واجه فريقي ظفار العماني وبني ياس.

وستنطلق منافسات كره القدم لدوره الالعاب الاسيويه في الساعه الواحده من ظهر  يوم 14 المقبل بتوقيت الامارات بمباراه تجمع كوريا الجنوبيه البلد المستضيف بالمنتخب الماليزي.

ويلعب منتخبنا في المجموعه السابعه بجوار منتخبي الاردن والهند, وسيبدا مشواره يوم 15 سبتمبر المقبل بملاقاه الهند علي ستاد (هواسينج) فيما يواجه الاردن في الجوله الثانيه يوم 18 علي ستاد (جوانيج).

ويتنافس في الدوره (29) منتخبا تم تقسيمهم علي (8) مجموعات, ويتاهل منتخبان من كل مجموعه لدور (16) الذي سيقام يومي 24 و25 فيما يلعب الدور ربع النهائي يوم 28 ويقام نصف النهائي يوم 30 من ذات الشهر وستكون المباراه النهائيه في الثاني من اكتوبر.

وسبق ان شارك الابيض في ست دورات منها ثلاث بالمنتخب الاول اعوام 1986, 1994, 1998 فيما خاض الدورات الثلاثه اعوام 2002, 2006 و2010 بالمنتخب الاولمبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل