المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور| أغرب 10 حيوانات قادرة على الكلام

08/31 21:08

نشر موقع "اودي" الامريكي مقاطع فيديو وصورًا لحيوانات تستطيع نطق كلمات يستخدمها الانسان.

1- الفيل كوشي، وهو اسيوي ولديه موهبه، حيث انه ينطق بعض الكلمات الموجوده في اللغه الكورية الجنوبية مثل "جيد، واهلًا بك"، ولكن لا يستطيع الفيل كوشي فهم ما يقول فهو يردد فقط.

2- الحوت نوك، حيث لفظ اول كلمه ادميه له في عام 1984.

3- "الكس"، الببغاء الرمادي، وهو ببغاء إفريقي وكان مالكه متخصصًا في علم الحيوان، واستطاع ان يجعله حافظًا لحوالي 100 كلمه بنطقها الصحيح من القاموس.

4- الفقمه "هوفر"، ووجدت تلك الفقمه عام 1971 حينما سمع جورج واليس سوالو اصواتًا ناتجه عن طفل من حيوان الفقمه في جزيره نيو إنجلاند، وبعد ذلك درباه علي الحديث وتمييز الاصوات.

5- الكلب اودي، وهو كلب امريكي استطاع الحديث بكلمات قليله للغايه ولكن ذاعت شهرته في الولايات المتحده الامريكيه، وظهر في العديد من البرامج التليفزيونيه وابرزها مع اوبرا وينفري وديفيد ليتر مان.

6- البببغاء نيكسي، وهو ببغاء رمادي من اصول افريقيه، وكانت لديه ثروه لغويه هائله تصل الي 950 كلمه، اي انه يعتبر قاموسًا متحركًا بالنسبه لمن راوا ذلك الطائر الصغير المتكلم.

7- القطه بلاكي، علي الرغم من ان تلك القطه ليست هناك دراسه متخصصه او تحليل توصل الي تشخيص حالتها الا انها كانت تتحدث جملًا فعليه مما يتحدثها الادميون، وذاع صيت القطه في السبعينيات، وتمت استضافتها في الراديو والتلفاز، وكانت تنطق ببعض الكلمات مثل "انا احبك، وانا احتاجك يا امي".

8- الكلب السيبيري ميشكا، علي الرغم من ان معظم الكلاب في سيبريا بروسيا يستطيعون الكلام لكلمات قليله عن طريق اخراج نغمات طويله المدي ولكن الكلب ميشكا هو الكلب السيبيري الذي استطاع النطق بجمل كامله مثل "انا احبك، وانا جائع"، وبعض الجمل القصيره.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل