المحتوى الرئيسى

دراسة: حساسية صبغة الشعر قد تكون قاتلة

08/31 10:11

قد تحتاجين الي التفكير مرتين قبل صبغ شعرك - او علي الاقل يجب عليك معرفه علامات الحساسيه عند استعمال صبغه الشعر، وفقا لتقرير طبي جديد.

فبعد ان تم ادخال الممثله الاميريكيه المعروفه بولي بيريت الي المستشفي الاسبوع الماضي بسبب رد فعل حاد لصبغه الشعر، قامت نجمه المسلسل التلفزيوني البوليسي  NCIS بنشر صوره لوجهها المتورم جدا علي تويتر، قائله "تضخم راسي ضخمه مثل البطيخ". والان تحث بيريت النساء علي قراءه المزيد عن حساسيه صبغه الشعر قبل استعمالها.

بيريت ذات الشعر الاشقر الطبيعي كانت تقوم بصبغ شعرها باللون الاسود لاكثر من 20 عاما دون وقوع حوادث. ولكن منذ سته اشهر بدات بتطوير طفح علي رقبتها وفروه راسها زاد سوءا مع كل جلسه صبغه. وللاسف، تجاهلت جميع العلامات التحذيريه.

وقالت ديبرا جاليمان طبيبه امراض جلديه ومؤلفه كتاب Skin Rules، ان حساسيه صبغه الشعر نادره، وتؤثر علي 1 من كل 250.000 شخص. واضافت بان بعض النساء قد يلاحظن رد فعل تحسسي من اول مره ، لكن بالنسبه للاخريات قد لا يحدث الامر علي الفور. وحذرت من ان هذا يتوقف علي مدي حساسيه الشخص، فبعض الاشخاص بطيئون في تطوير الحساسيه. وفي حاله بيريت، استغرق الامر 20 عاما!

اذا شاهدت علامات احمرار او تورم او كان لديك حكه او حرقه بعد استخدام صبغه الشعر، لا تتجاهلي هذه الاعراض. فهي اشاره من جسمك علي رد فعل تحسسي، والاستمرار في استخدام الصبغه يمكن ان يكون قاتلاً. اذا حدثت حساسيه شديده، قد يظهر احمرار شديد وبثور، وصعوبه في التنفس علي غرار رد الفعل التحسسي.

اما المذنب في هذه التفاعلات فهو ماده كيميائيه تسمي paraphenylenediamine  (PPD) ويتم استخدامها في معظم الاصباغ التجاريه الموجوده في الصيدليات وصالونات الحلاقه. وهدفها منع اللون من التلاشي. ووصفت الدكتور جاليمان الصبغه السوداء علي انها الاسوا، ولكن يمكنك الحصول علي نفس رد الفعل مع اي لون حتي لون شعرك الاصلي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل