المحتوى الرئيسى

معرض لمقتنيات فيلم «ذهب مع الريح» في جامعة تكساس

08/31 01:50

قبل عرضه في دور السينما كانت الشكوك تحوم حول فيلم «ذهب مع الريح» لكنه ما لبث ان اصبح معيارا للعلاقات العرقيه واثار تساؤلات اخلاقيه قبل ان ينطق بطله ريت بتلر الذي جسده الممثل الاشهر كلارك غيبيل بجملته الشهيره وقال انه لم يعر هذه القضيه بالا قط.

ووفقا لارقام محدثه اصدرها موقع بوكس أوفيس موجو للافلام اصبح «ذهب مع الريح» اعلي فيلم تحقيقا للايرادات في تاريخ السينما الاميركيه.

وسيعرض كل ما دار في الخلفيه اثناء تصوير الفيلم في الذكري الخامسه والسبعين لانتاجه عندما يفتتح مركز هاري رانسوم بجامعة تكساس معرضا في التاسع من سبتمبر (ايلول) بعنوان «تصوير فيلم ذهب مع الريح» اعتمادا علي مجموعه ضخمه من المواد الخاصه بالفيلم حصل عليها المركز من منتجه ديفيد سيلزنيك. وهذه المواد هي عباره عن 300 قطعه وتسرد رحله تصوير الفيلم التي استمرت ثلاث سنوات وتضم مجموعه وثائق سيلزنيك ولقطات من الفيلم والاف الخطابات التي ارسلت ممن سعوا لتجسيد ادوار في الفيلم الذي اعاد تعريف السينما الاميركيه. وكان سيلزنيك في رحله بحريه عندما اشترت شركته حقوق انتاج الفيلم عن روايه الكاتبه مارغريت ميتشل وكان يساوره قلق مما اذا بمقدوره تحويل فيلم عن الحرب الاهليه الاميركيه الي عمل سينمائي ناجح بعد نحو 75 عاما علي انتهاء الحرب.

وتجاوزت الروايه سريعا توقعات المبيعات واصبحت الاكثر مبيعا مما زاد التوقعات بشان الفيلم.

وقال ستيف ويلسون امين قسم الافلام في مركز هاري رانسوم «مع مرور الوقت بدا سيلزنيك يشعر بهذا الاحساس المتزايد بالمسؤوليه».

وفي غضون اشهر علي شراء حقوق انتاج الفيلم انهالت الخطابات من اناس يقدمون اقتراحات حول اختيار الممثلين ويسعون لدخول تجارب اداء لتجسيد شخصيه بطله الروايه سكارلت كما كانت هناك اعتراضات من اشخاص طلبوا من سيلزنيك عدم انتاج الفيلم بسبب الايحاءات العنصريه الموجوده في روايه ميتشل.

وفيما يتعلق بقضيه العنصريه يوثق المعرض كيف استمع سيلزنيك الي راي الرابطه الوطنيه لتنميه الملونين وما ورد في صحف بارزه للسود وايضا الي جماعه كو كلوس كلان العنصريه.

ووفقا لوثائق في المعرض قال سيلزنيك انه «لا يرغب في انتاج فيلم مناهض للسود».

ومن جانبه شق سيلزنيك طريقه بمهاره وسط القضايا العنصريه الملحه في ذلك الوقت واصبحت هاتي مكدانيال التي جسدت دور الخادمه مامي في الفيلم اول اميركيه من اصل افريقي تفوز بجائزه اوسكار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل