المحتوى الرئيسى

أجندة محيط : انطلاق مهرجان "شخصية مصر"..وعصفور يحاور الشباب

08/30 17:49

- يقيم الدكتور جابر عصفور وزير الثقافه، حوارا مفتوحا مع طلاب الجامعات المصرية ضمن الدورات التثقيفيه التي تعدها وزارة التعليم العالي، في معهد اعداد القاده بحلوان، ياتي ذلك بناء علي دعوه د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وذلك يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعه الحاديه عشره صباحا بمقر المعهد بحلوان.

- تعقد لجنه الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، يوم الاحد، 31 من اغسطس، مؤتمرًا صحفيًا بالتعاون مع وزارة الشباب، للاعلان عن انطلاق مهرجان “شخصيه مصر”. كما تقدم اللجنه خلال المؤتمر الذي سيعقد في تمام الساعه الثانيه عشر ظهرًا، بقاعه المؤتمرات بالدور الثالث بالمجلس الاعلي للثقافه، كشف حساب عن فتره العمل في المجلس.

- تشهد مكتبه فكره في الثامن من سبتمبر المقبل ، حفل توقيع ومناقشه كتاب “مواليد حاجه و80” للكاتب والسيناريست محمد عبدالمعطي، والصادر عن دار المصري للنشر والتوزيع .

يتكون الكتاب من مجموعه قصص خياليه احيانا ومليئه بذكريات جيل كامل وتخيل مستقبلي لما ستكون عليه حياتهم ، ويقع في 185 صفحه من القطع المتوسط .

- تنظم مكتبه فكره ، مساء اليوم السبت ، حفلا لتوقيع ومناقشه عدد من اعمال الكاتبه الروائيه نور عبدالمجيد .

ومن الاعمال المقرر مناقشتها “رغم الفراق” ٬ “انا شهيره” ٬ “احلام ممنوعه” ٬ “انا الخائن والحرمان الكبير”.

- تنظم مؤسسه “كيان” للنشر والتوزيع، مساء يوم الخميس المقبل، حفل توقيع اصداراتها وهي روايه ” مكتب تحقيقات الظواهر الخارق ” للمؤلف اسلام مجدي، قصه مصوره للاطفال، اختيار ملك الغابه ” للمؤلفه هبه عبدالرحمن، وذلك ضمن مشروع ” شباب الكتاب” احد برامج المؤسسه.

ومن المقرر ان يقام الحفل يوم الخميس الموافق 4 سبتمبر المقبل في تمام الساعه السادسه مساءً بمتحف الفنان محمود مختار.

- عقد بمركز سعد زغلول الثقافي ندوه بعنوان “المراه الساحره المغيره” وذلك يوم السبت المقبل، يتحدث فيها كل من هبه سامي الكاتب والمحاضر والباحث في علوم التغيير والعلاقات الانسانيه، والشاعره دعاء عبد الوهاب، بالاضافه الي فقره فنيه للمطربه “زهره محمد”.

- يبدا مركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين، موسمه الثقافي الثامن والثلاثين تحت عنوان “لو بطلنا نحلم”، في اولي ندواته بعنوان “القضيه الفلسطينيه الي اين ..؟! “، وذلك يوم الاحد 7من سبتمبر المقبل، في تمام الساعه السادسه والنصف مساءً. ويشارك المركز الخبير الاستراتيجي اللواء طلعت مسلم، الدكتور سمير غطاس، والمطرب علي اسماعيل، ويديرها محمد نوار.

- تقدم ساقيه الصاوي يوم الثلاثاء 2 سبتمبر المحاضره رقم (107) في سلسله اعاده كتابه التاريخ بايدٍ مصريه، ويقدمها الباحث بسام الشماع، وذلك في الساعه السابعه مساء بقاعه الكلمه. يعرض الشماع، من خلال هذه المحاضره كيف يتم بيع اثارنا في الخارج وما هي الاليات التي يعتمد عليها البائعون وصالات المزادات والمشترون. ونعرض ايضا القوانين الدوليه المجحفه التي يعتمد عليها هؤلاء في الافلات من اي عقوبات. ويستعرض المحاضر اقتراحاته وتوصياته ونصائحه الي المسئولين عن الاثار لكي تتوقف هذه المهزله التي تضعف من الكرامه الحضاريه لاثارنا.

- يقيم بيت الشعر العربي التابع لصندوق التنميه الثقافيه، امسيه شعريه من جزاين الاولي احتفالا بــ “شاعر الريف” محمد عبد المعطي الهمشري، صاحب ديوان “علي شاطئ الاعراف” واحد شعراء جماعه ابوللو الشعريه، ويتحدث عنه الشاعر السماح عبد الله، وذلك يوم الاحد 31 اغسطس الجاري، في تمام الساعه السابعه مساءً، بمقر بيت الست وسيله الاثري، خلف الجامع الازهر.

- تنظم مجله الخان الثقافيه ورشه الكتابه ابداعيه لـ “القصه القصيره والمقال الابداعي”، وذلك باستوديو عماد الدين، علي ان تبدا من 20 سبتمبر وتنتهي 21 اكتوبر 2014.

- تستضيف مكتبه ” فكره ” بسيتي ستارز في مدينه نصر، الجمعه 5 سبتمبر، حفل توقيع كتاب “قليل البخت يلاقي الدقن في الثوره” للفنانه التشكيليه والكاتبه ياسمين الخطيب.

يضم الكتاب مجموعه من المقالات للكاتبه في الصحف، وتتناول فيها رؤيتها الخاصه للمشهد السياسي في مصر منذ قيام الثورة المصرية وحتي وصول الاخوان المسلمين الي سده الحكم، وما تبعه من احداث متنوعه.

- يستضيف مسرح “ميامي” العرض المسرحي “عيش انت” اليوم السبت 30 اغسطس، والذي من المقرر ان يستمر يوميًّا عدا الثلاثاء ولمده 15 ليله حتي يوم الاثنين الموافق 15 سبتمبر.

- استضاف مركز “كرمه بن هانئ” الثقافي بمتحف احمد شوقي يوم الخميس الماضي “صالون مصر اليوم الادبي”، وهو صالون ادبي متخصص اسسه الناشر عمرو واصل مؤسس “دار مصر اليوم للطباعه والنشر والتوزيع”، وسيديره الشاعر عماد نصار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل