المحتوى الرئيسى

رسمياً : سونغ من برشلونة الى وست هام على سبيل الاعارة

08/30 17:50

(ا ف ب) – انتقل لاعب الوسط الكاميروني الدولي الكسندر سونغ من برشلونة الإسباني الي وست هام الانكليزي علي سبيل الاعاره لموسم واحد اليوم السبت.

وانضم سونغ الي الفريق الكاتالوني قبل سنتين من ارسنال الانكليزي مقابل 15 مليون جنيه (19 مليون يورو)، لكنه عاني لايجاد مكان اساسي له في التشكيله.

وقال سونغ (36 عاما) الذي خاض 65 مباراه مع برشلونه وسجل مره وحيده: “انا سعيد جدا ان اكون هنا لرؤيه المشجعين واللاعبين واتوق لبدء مسيرتي مع وست هام”.

وحضر سونغ، ابن شقيق القائد السابق للمنتخب المدافع ريغوبرت سونغ، امام جماهير وست هام السبت قبل مباراه فريقه الجديد امام ساوثمبتون لكنه لم يخض اللقاء لتاخره بالتسجيل علي قائمه الفريق اللندني.

ويملك سونغ مؤهلات فنيه عاليه تجعله يلعب في خطي الدفاع والوسط فهو يختلف كثيرا عن لاعبي خط الوسط التقليديين الذين يعتمدون علي قطع الكرات وتشتيتها، فهو صانع العاب متميز ينتزع الكرات بذكاء كبير ويبني منها هجمات مرتده او منسقه من خلال براعته في الخروج من المواقف الصعبه.

ولا يتردد في المطالبه بمنحه الكره ليبرز مواهبه ويمرر الكرات الحاسمه الي المهاجمين.

وفرض سونغ نفسه في تشكيله المنتخب الكاميروني وعمره 18 عاما عندما استدعاه الالماني فينفريد شايفر عام 2005، لكن خليفته البرتغالي ارتور جورج غض الطرف عن خدماته بمجرد استلامه الاداره الفنيه للاسود غير المروضه، علما بان سونغ دافع عن الوان منتخب فرنسا للناشئين حيث لعب معه 7 مباريات وسجل هدفا واحدا موسم 2002-2003.

لكن تالق سونغ مع الفريق الرديف لارسنال في مسابقه الكاس كان جواز استدعائه الي تشكيله المنتخب من قبل الالماني اوتو فيستر.

ويدين سونغ، المولود في التاسع من ايلول/سبتمبر 1987 في دوالا، باحترافه اللعبه الي ابن عمه قائد المنتخب ريغوبرت الذي ضمه الي لوريان عام 1998 قبل ان ينتقل الي مدرسه نادي باستيا عام 2001 وانتظر موسم 2004-2005 للعب في الدرجه الاولي وعمره 15 عاما حيث خاض مع فريقه 32 مباراه من اصل 38. وقتها ابدت انديه عده رغبتها في التعاقد معه وكان قاب قوسين او ادني من الانضمام الي مانشستر يونايتد.

واثار سونغ اعجاب مدرب ارسنال الانكليزي، الفرنسي ارسين فينغر فضمه علي سبيل الاعاره موسم 2005-2006 ولم يلعب اساسيا حيث اكتفي بالدخول لدقائق في 5 مباريات (الدوري المحلي ومسابقه دوري ابطال اوروبا)، قبل ان يضمه النادي اللندني الي صفوفه نهائيا عام 2006 ولعب معه 3 مباريات فقط، واعير في فتره الانتقالات الشتويه الي تشارلتون اتلتيك وخاض معه 12 مباراه.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل