المحتوى الرئيسى

موناكو يستهدف انطلاقة فعلية في نزال "الجريح" ليل

08/30 14:41

يحتكر موناكو وضيفه ليل عناوين النزال الاقوي والاكثر ترقّباً اليوم السبت في الجزء الثاني من المرحله الرابعه للدوري الفرنسي.

سيكون معقل "لويس الثاني" مسرحاً لصدام منتظر بين صاحب الارض الذي يسعي جاهداً لاسترجاع وتيره تالقه التي ميّزته الموسم المنقضي حيث اهدته مكانه الوصافه للبطل الباريسي، في حين اعتاد ضيفه ليل لعب دور "المشاكس" بامتياز اذ لطالما مثّل تهديداً صريحاً لطموحات اي كبير من كبار "ليغ 1".

مواجهه هذا السبت تكتسي اهميه بالغه لاسباب عدّه اهمّها الرغبة الجامحة للفريقين في خطف نقاط الفوز، لا سيما لدي زملاء الهدّاف الكولومبي راداميل فالكاو (هدفان حتي الان)، الذين يريدون التاسيس لمشوار مميّز في هذا الموسم انطلاقاً من هذه القمّه، وفي الوقت ذاته ياملون استثمار النتيجه الايجابيه التي عادوا بها من ارض "لابوجوار" حيث انتصروا للمره الاولي في هذا الموسم بهدف يتيم علي حساب نانت بعد سقوطين افتتاحيين امام كل من لوريان (2-1) وبوردو (4-1)، لتقذف هذه الحصيله بفريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم في المركز السابع عشر بـ3 نقاط حتي الان، وهو ما عجزت جماهير "الاماره" عن تقبّله.

من جانبه، ليل يمتلك حافزه القوي للطمع علي غرار منافسه في نقاط النزال كامله، والهدف الاساسي لذلك هو ترميم المعنويات ومداواه جرح الخروج من الدور التمهيدي الاخير لمسابقه دوري أبطال أوروبا بالخساره امام بورتو البرتغالي في مجموع المباراتين (3-0)، كما تدفعه حصيلته الجيّده منذ بدايه الدوري وهي تمركزه رابعاً مع 7 نقاط (تعادل مع ماتز 0-0 وفوزين متتاليين علي حساب كل من كان 1-0 ولوريان 2-0) في التشبّث اكثر بالنتيجه، وهو ما سيجعل المباراه اكثر اثاره.

بالفيديو - بين مارسيليا ونيس.. طموح الاقلاع هدف مشترك

بالفيديو والصور- "النمر" يفترس نانت وموناكو يتنفّس

مرسيليا يؤكد استفاقته باكتساحه نيس

فيديو - بورتو يعبر بسلام

ليل يفتقد خدمات المونتينيغري باسا

بين طموحات الاقلاع لابناء المدرب البرتغالي جارديم واهداف التعويض لنظيره رينيه جيرارد، تظهر في الافق القريب هواجس واهداف اخري تتعلّق حصراً بالظهور القاري، حيث ينتظر موناكو تحدٍّ من نوع خاص في مسابقه دوري ابطال اوروبا الذي عاد اليها بعد زمن من الغياب، اذ تنتظره نزالات شرسه علي مستوي المجموعه الثالثه التي ينتمي اليها وتضمّ الي جانبه بنفيكا البرتغالي وزينيت سان بترسبورغ الروسي وباير ليفركوزن الالماني. 

في حين انّ ليل سيسعي الي الذهاب ابعد ما يمكن في سباق الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" متّخذاً المجموعه الثامنه، التي تشمل فرق فولفسبورغ الالماني وايفرتون الانكليزي وكراسنودار الروسي، منطلقاً لمغامره قاريه يامل ان تكون مظفّره.

بدورهما، نزالا كان (الخامس، 6 نقاط) مع رين (الثامن، 4 نقاط) من جهه ونانت (التاسع، 4 نقاط) مع مونبيلييه (السادس، 6 نقاط) من جهه اخري، لن يحيدا عن مطلب التشويق حيث انّ فوز احد المتنافسين علي حساب اخر قد يمنح احدهما فرصه للهروب او اخري للاقتراب نظراً للفوراق الضئيله بينهم علي مستوي النقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل