المحتوى الرئيسى

الورد والخادمة والحيوان رُسل الغرام في السينما المصرية

08/30 11:47

يوجد بين اي بطل وبطله في السينما المصريه رسول، شيء او شخص ما يمهد الطريق بينهما ويلطفه وينقل الرسائل في بعض الاحيان، وواظبت السينما علي تواجد هذا العامل المهم في الدراما، لتوليد الكوميديا والمواقف الدراميه.

يعد الخادم والخادمه من اشهر الشخصيات التي تؤدي هذا الدور في السينما المصريه، وتالقت الفنانه وداد حمدي في هذا الدور اكثر من مره، بجوار الكثير من الفنانات، دائمًا ما كانت مسانده لهن، ووفيه، وتحاول تلطيف الاجواء.

الفنانه وداد حمدي مع النجمه فاتن حمامه

وقدم الفنان محمد شوقي هذا الدور بشكل مختلف مبني علي المصالح، في دور "نعناع" بفيلم "سكر هانم"، فهو لم يكن يهمه امر الابطال في هذا الفيلم، ولكنه كان يوصل الرسائل لمصلحته الشخصيته، ومن اجل الهدايا التي يعيطها له الابطال مقابل ان يكون رسولا للحب.

الفنان محمد شوقي في فيلم سكر هانم

و"صديق البطل" من الشخصيات التي اعتمدت عليها السينما المصريه في ان يكون رسول الحب بين البطل وحبيبته، واذا اعتبرنا شخصيه "فونتماس" الذي اداها الفنان حسن مصطفي في فيلم "مطارده غراميه"، ليس مجرد خادم للفنان فؤاد المهندس، بل كان كاتم اسرار علاقاته العاطفيه، وذراعه الايمن الذي يساعده علي خلق التوازن بين علاقاته المتعدده مع نساء من مختلف دول العالم.

الفنان حسن مصطفي في دور فانتوماس في فيلم مطارده غراميه

وكان الصديق الحقيقي الفنان محمود عزمي، والذي كان يحاول ان يصليح العلاقات بين منير ومني. وفي المقابل جسّد الفنان فؤاد المهندس، في بدايه حياته الفنيه، دور صديق البطل الذي يحاول ان يكون رسول الغرام بين الحبيبين "احمد وايمان" في فيلم "الشموع السوداء"، حيث انه كان يحاول اقناع احمد بالتنازل عن عناده وكبره ليعترف بحبه لايمان.

ادت الاخت الصغري دور حلقه الوصل او العامل المساعد لانجاح العلاقات العاطفيه في السينما، وربما المثال الاكثر خلودًا في الذهن كان للطفله، اكرام عزو، في فيلم "عائله زيزي"، عندما كان يستغلها اخوها الاكبر، في ان تدعو الفتاه التي يحبها الي حفل عيد ميلادها، ولم تتاخر الطفله عن اعطاء النصائح لاخيها الاخر الذي لا يجيد التعامل مع خطيبته.

مقطع من فيلم "عائله زيزي"

الحيوان المدلل له مكانه كبيره كرسول للغرام، فليس هناك شيء يحرك قلب المراه بقدر الاهتمام بحيوانها المفل، ويعد الفنان محمد فوزي اكثر من رسخ فكره ان الحيوان قد يكون رسولا ناجحا جدا في العلاقات الغراميه، وذلك حينما غني للحصان الخاص بحبيته في فيلم "شحات الغرام".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل