المحتوى الرئيسى

"توشيبا" تطور مستشعرا يعد بكاميرات أفضل للأجهزة المحمولة

08/30 01:19

طورت شركه “توشيبا” مستشعرًا جديدًا يَعِد بجعل كاميرات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحيه تلتقط صورًا بدقه افضل، وذلك في وقت اصبحت فيه الكاميرا احد اهم العناصر التي تعمل شركات تصنيع الاجهزه المحموله علي تحديثها مع كل اصدار جديد من اجهزتها.

وقالت الشركه ان مستشعر “تي 4 كيه ايه 7″ T4KA7 هو مستشعر مضيء من الخلف وبدقه 20 ميجابكسل وبحجم بكسلات لا يتجاوز 1.12 ميكرومتر مما يسهم اجمالًا في تصغير حجم المستشعر.

واضافت “توشيبا” ان المستشعر يسمح بخفض ارتفاع وحدة القياس الي ما دون 6 ميليمتر، وذلك مقارنه بالمستشعرات التي تاتي بدقه 20 ميجابكسل وبحجم بكسلات يبلغ 1.2 ميكرومتر.

وقالت المتحدثه باسم “توشيبا” ان “تي 4 كيه ايه 7″ هو اول مستشعر بحجم 1.12 ميكرومتر و 20 ميجابكسل وقادر علي التقاط 22 اطار في الثانيه وبالدقه الكامله، في الاسواق. هذا وتقدر سرعه المستشعر الجديد بحوالي ضعفي سرعه مستشعر “توشيبا” السابق، “تي 4 كيه 46″.

واضافت المتحدثه باسم الشركه انه عند التقريب رقميًا، يعمل المستشعر علي توفير صور “نضره” مقارنه بالمستشعرات التي تاتي بدقه 13 و 16 ميجابكسل، وهي الدقات التي تُعتمد حاليًا علي نطاق واسع في الهواتف الذكيه.

وقالت المتحدثه ايضًا انه وبدون مقياس محدد للمقارنه، فمن الصعب القول ما اذا كان مستشعر “تي 4 كيه ايه 7″ قد تكون افضل في حالات الاضاءه المنخفضه مقارنه بالمستشعرات الاخري. واكدت علي ان المستشعر الجديد سيكون الافضل من حيث اداء البكسلات.

وتعمل “توشيبا” حاليًا علي انتاج عينات من مستشعرها الجديد مع وجود خطه لبدء عمليه انتاج شامل تشمل اكثر من نصف مليون وحده شهريًا اعتبارًا من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ويتوفر في الاسواق حاليًا عدد من الهواتف الذكيه التي تاتي بمستشعرات بدقه 20 ميجابكسل، بما في ذلك هاتف “اكسبريا زد 1″ من “سوني” وهاتفي “لوميا 930″ و “لوميا 1520″ من “نوكيا” التي كشفت الشهر الماضي عن هاتف “لوميا 1020″ الذي يمتاز بكاميرا قادره علي التصوير بدقه 41 ميجابكسل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل