المحتوى الرئيسى

الملك محمد السادس يقضي عطلته في المغرب

08/29 08:13

العاهل المغربي علي متن قارب "لاله خدوج"

اجازه الملك محمد السادس في المغرب دعمت السياحه الداخليه

المغاربه تناقلوا بشكل كبير صور رحله الملك الداخليه

تنقل بين البحر والبر في الرحله الداخليه

حوّل الملك محمد السادس بلده الي الوجهه السياحيه الاكثر اقبالًا في المغرب العربي، ليس فقط بسبب السهر علي امنها، بل ايضا من خلال قضائه عطله الصيف في المغرب.

الرباط: يتابع المغاربه بشغف كبير تحركات وجولات ملكهم محمد السادس في المدن الشماليه للمملكه، حيث يتهافت زوار هذه المدن علي التقاط الصور له، لتداولها علي نطاق واسع علي مواقع التواصل الاجتماعي.

تحولت الصور هذه الي وسيله للترويج للمنتوج السياحي للمملكه، في وقت لم تنجح فيه وزارة السياحة بجلب الزوار من مناطق جديده في العالم الي المغرب، وبقيت الاسواق تقليديه، حتي ان وزير السياحه لحسن حداد لعب دورا سلبيا في دعم السياحة المغربية عندما اعلن الملك انه سيقضي عطلته في اسبانيا، ما اثار لغطا في المملكه بسبب عدم صحه ما تم اعلانه.

وبدا الملك محمد السادس منذ ايام عطلته الصيفيه بالتردد علي عدد من المدن في الشمال، مثل الفنيدق والمضيق وتطوان، قبل ان يتوجه الي الحسيمه.

وانتشرت صوره له علي متن قارب سريع يحمل اسم "لاله خدوج"، تيمنا باسم ابنته الامير لاله خديجه، في شاطئ السطيحات، بشكل واسع علي مواقع التواصل الاجتماعي، كما اثارت اعجاب المغاربه، خصوصًا انها جاءت بعد حادث توقيف دوريه بحريه اسبانيه زورقًا سريعًا كان الملك محمد السادس علي متنه.

بساطه الملك وشعبيته الواسعه دفعت بالعديد من المعجبين به الي تقليده، سواء في اللباس او في طريقه التحرك والجولات اليوميه التي يقوم بها بسيارته، الي درجه ان احد الشبان اقدم علي "التشبه به"، ما احدث حاله استنفار غير مسبوقه في مدينه الفنيدق.

واظهر البحث مع المعني بالامر انه كان يتسلي بمظهره، الذي يشبه الملك قليلًا، وتهافت الناس عليه لالتقاط الصور معه. واوقف الشاب، الذي يدعي (ن.س) في مدينه الرباط، حيث عثر في سيارته علي ملابس شبيهه بالملابس التي يرتديها الملك. 

فيما يقضي الملك عطلته في شمال المملكه، حزم ولي العهد الامير مولاي الحسن حقائبه وتوجه، برفقه اصدقائه، الي الولايات المتحده الاميركيه. وذكرت نيويورك بوست ان ولي العهد مولاي الحسن شوهد مع نحو عشرين شخصًا من مرافقيه في الحي الراقي لـ "ابر ايست سايد".

واوضحت ان ولي العهد توجه الي سنترال بارك حيث تجول علي دراجه هوائيه في المنتزه النيويوركي الشهير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل