المحتوى الرئيسى

هل تختلف طريقة التفكير بين الرجل والمرأة؟

08/29 23:11

لم يكف الخبراء يوماً عن محاوله الكشف عن الاختلافات بين المراه والرجل، وقد حاول الخبراء منذ زمن بعيد تحديد الاختلافات الي جانب محاولتهم تحديد الاسباب العلميه لها.

ولكن هل هناك اختلاف في طريقه التفكير بين الرجل والمراه؟

يقول العلماء ان تركيبه الدماغ هي التي تجعل لكل من المراه والرجل طريقته الخاصه في التفكير ويعود الامر الي الاختلافات الجينيه الدقيقه في الدماغ.

وتعتبر هذه الجينات التي توجد في الدماغ من الامور الاساسيه التي تحدد الاختلافات بين كل من نفسيه المراه ونفسيه الرجل وقد تبين ان مئات الجينات الموجوده في كل من دماغ المراه والرجل تعمل بطريقه تختلف عن الاخري.

الامر الذي يؤكد ان السمات والسلوكيات المتنوعه التي تميز كل جنس عن الاخر يمكن ان يكتسبها الشخص من خلال تركيبته البيولوجيه الي جانب انه يكتسبها ايضاً من خلال التربيه والمجتمع من حوله الذي نشاه فيه.

بينت هذه الدراسه العلميه ان خاصيه التعاطف مع الغير تبرز لدي النساء وبشكل عام اكثر منها لدي الرجال وبنسب ملحوظه بالاضافه الي ان العديد من الابحاث النفسيه والتحليلات الشخصيه بينت ان النساء يبدين اكثر شفقه ورحمه بالمقارنه مع الرجال المشاركين في التجربه.

كما تبين ان الرجال كانوا اكثر ميلاً لاخذ المواقف العدوانيه بالاضافه الي انهم كانوا اكثر تحمساً لخوض المجازفات بالمقارنه مع النساء.

وقد بدا الرجال في التجربه اكثر قدره علي فهم الامور التي تتعلق بالنظم الميكانيكيه ومن بينها محرك السياره.

لا يوجد اختلاف في نسبه الذكاء بين المراه والرجل

في حين اكدت هذه الدراسه انه لا يوجد اختلاف مؤكد في نسبه الذكاء بين المراه والرجل الا ان الذاكره البصريه لدي النساء بدت اكثر مهاره منها لدي الرجال.

وفي الوقت نفسه كان الرجال اكثر قدره علي تمييز المجسمات حين حاول الباحثون تدويرها في المشاهد التي عرضت عليهم.

وهو الامر الذي يمكن ان يفسر سبب اهتمام الرجال بالخرائط لمعرفه تحديد الطرق في حين تميل النساء الي ربط الاماكن بالمعالم البارزه التي تميزها.

هناك صنفين للدماغ: “المشدد” للرجال و”المنظم” للنساء

ربط الدكتور سايمون بارون كوهين من جامعه University of Cambridge في بريطانيا بين هذه الاختلافات البارزه وبين الجينات في دماغ الإنسان ذكراً كان ام انثي.

واوضح الدكتور سايمون وفقاً لهذه الدراسه ان هناك صنفين لدماغ الانسان.

وقد اسمي النوع الاول وهو النوع الشائع لدي الرجال بالنوع “المشدد” اما النوع الثاني للدماغ والذي يعتبر شائعاً اكثر بين النساء فهو النوع “المنظم”.

وتعتبر هذه الدراسه هي الاولي من نوعها التي تحدد اي من جينات الدماغ هي التي تعمل بطرق مختلفه لدي كل من الذكر والانثي في الفصائل المتنوعه التي تشبه في تركيبتها الانسان كالقرده.

لكل منهما طريقته المختلفه في البحث عن الشريك

ولهذه الاختلافات فان لكل من المراه والرجل طريقته التي تختلف في البحث عن الشريك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل