المحتوى الرئيسى

نيفيس ليست مجرد جزيرة سياحية في الكاريبي

08/28 21:32

امور كثيره تلفت النظر في جزيره نيفيس الواقعه في بحر الكاريبي بالقرب من ارخبيل جزر الأنتيل، فعدد سكانها لا يتجاوز الـ 11 الف من اعراق مختلفه . وتشهد الجزيره اقبالا سياحيا لا نظير له من كل انحاء العالم وخاصه من الولايات المتحدة الأميركية، ويعيشون ويتحركون ويتمعون بالحياه فوق مساحه لا تتعدي المائه كلم مربع، والغريب ايضا ان نفيس لا تخلو من الغابات الإستوائية والحدائق الشاسعه الجميله.

سان خوسيه: تتميز نفيس عن غيرها من جزر الكاريبي انه ورغم صغر مساحتها يتوسطها بركان نيفيس وله سفوح واسعه تشكل حقولا ومزارع كانت في السابق مزارع للسكر، ويرتفع البركان حوالي الف متر عن سطح البحر، وهذا يوفر لها مناخا مختلفا عن الاماكن الساحليه الاخري في المنطقه. واحدث كثره هيجان البركان في القرون الماضيه ظواهر طبيعيه مثل تكون برك وينابيع مياه معدنيه ساخنه ايضا في اعماق البحر.

بيوت تجعل من الجزيره تحفه فنيه

ومع ان الجزيره تعتبر الشقيقه الصغري لجزيره سانت كيتس البعيده عنها حوالي 2 كلم لكنها اداريا مستقله عنها وعاصمتها شارلستاون التي تتميز بطراز منازل طوابقها الارضيه حجريه والعلويه خشبيه منها خشب السنديان وغيره، لذا تعتبر هذه البيوت تحفه فنيه تزيد من جمإل آلطبيعيه.

وتقدم الجزيره للزائر الكثير من المغريات الرياضيه والسياحيه والثقافيه، فمن حيث المواقع الطبيعيه يكفي التنزه عبر الطرقات والغابات المؤديه الي بركان نيفيس للتمتع بالمناظر التي تجمع اجمل انواع النباتات والازهار وجداول المياه العذبه لذا يطلق عليها اسم ارض المياه الجميله. ولا تخلو الطرقات من الحيوانات الاليفه مثل الماعز البري وبعض الزواحف والقرده الصغيره التي تتسلق الاشجار غير خائفه من الزوار بل تعتبرهم مشاهدين لعروضها البهلوانيه المسليه.

ليس هذا فقط، بل تتوفر فيها افضل الاماكن في العالم لمراقبه تجمعات الطيور النادره مثل حمام الانتيل الناصع البياض، والمشهد الرائع الذي لا يمكن للزائر نسيانه هو تواجد المئات من صغار الحيتان تحضرتها امهاتها مطلع شهر يناير الي المياه الدافئه بعد قطع الاف الكيلومترات كي تنمو وتتعلم القفزات الاكروباتيه، لذا يخرق بعض الزوار القوانين ويقتربون جدا من هذه الحيوانات في محاوله منهم لالتقاط صور لا يمكن الحصول عليها في اي مكان اخر.

والي جانب الشاطئ الرملي الجميل والرياضه البحريه يمكن لمحبي الغطس مشاهده المساحات الشاسعه من الحقول المرجانيه البيضاءوتعبر نادره ايضا وتكونت نتيجه التفاعلات الجيولوجيه لبركان نفيس ورفوف السمك غريب الالوان والاشكال. ويقصد الجزيره الكثير من محبي رياضه الغولف، فرغم صغرها تتضمن 18 ملعب غولف لذا تعتبر هذه الرياضه بالنسبه للسكان موردا اقتصاديا مهما حيث يقصدها لاعبون دوليون للعب ولقضاء وقت جميل فيها يضاف الي ذلك عروض نواديها المغريه لنيل دورات مكثفه للغولف علي يد مدربين معروفين علي اساس برنامج بيتر بيرويس الدوليه وحضور مباريات دوليه مهمه. ليس هذا فقط بل خرجت نيفيس عددا من مشاهير لعبه الكريكيت من بينهم روناكو مورتون.

واسوه بالكثير من جزر الكاريبي تكثر في نيفيس المهرجانات الموسيقيه والثقافيه والكارنفالات من اهمها الكرنفال الذي يقام سنويا في الـ 18 من شهر كانون الاول (ديسمبر) وحتي الـ 3 من كانون الثاني (يناير) ويتخلله احتفالات تعكس ثقافات الشعوب التي تقطنها لتجذب بدورها الاف السياح ويعم الرقص شوراع العاصمه عي انغام موسيقي السالسا والجاز ورقصات شعبيه مثل السوكان وستيلبان.

وتتميز العديد من الفنادق في نيفيس بمطلها علي المناظرالطبيعيه الرائعه التي كانت سابقا مزارع قصب سكر، منها مصنع سكر عمره 300 عام لديه افضل الاجنحه الفخمه التي يقصدها لاعبو الغولف المشهورون. كما تحولت طاحونه للسكر انشات في القرن الـ 19 الي فندق فيه جناح واحد من طابقين يقال ان احد اغنياء الخليج يحجزه لفتره شهر سنويا، وحول هذا الفندق مساحات شاسعه توفر لساكنه الهواء الطلق والتمتع بتناول الطعام عند سفوح بركان نيفيس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل