المحتوى الرئيسى

التبرع قرينًا للبهجة أيضًا

08/28 18:30

للتبرع وجوه اخري فيها من البهجه من يشفي المرضي، بعيداً عن الامهم واحزانهم التي يتاجر بها البعض، في حفلات جمع التبرعات، ولعبه "دلو الثلج" التي انتشرت مؤخراً، اثبتت ان البهجه هي الحل الوحيد لفرحه المرضي والتضامن معهم، وسبقتها تجارب عده كان ابرزها لمرضي الايدز، والسرطان.

Dance for life لمحاربه الايدز

قرر عدد من المواطنين في الولايات المتحدة الإمريكية مساعده مرضي الايدز / نقص المناعة البشريه بطريقه مختلفه عن المتداول من جمع تبرعات للمراكز الطبيه او مراكز الابحاث المعنيه بعلاج هذا المرض و لكنهم قرروا مساعده المرضي في تناول اغذيه صحيه من خلال توفير قسائم غذائيه سنويه، واقامه حفل لدعوه الشخصيات العامه للتبرع علي انغام الموسيقي والرقص والبهجه، وبالفعل نجح المهرجان منذ اقامته لاول مره منذ عده سنوات وحتي الان.

قام مئات الشباب في الاسكا المتجمده، بتنظيم حمله تبرعات دعمًا للالعاب الاوليمبيه الشتويه الخاصه بذوي الاحتياجات الخاصه، واستطاع المشاركون في هذا المهرجان جمع ما يقرب من 400 الف دولار في اول يوم من انطلاق فاعليات المهرجان.

يناير 2013 اقام طلاب اسره حياه والميدان ويلا الماليزيه بجامعه الاسكندريه مهرجان تحت شعار "قوس قزح" الذي ضم اشكالاً متعدده للبهجه لجمع التبرعات من اجل انقاذ الاطفال المرضي بسرطان الدم في مستشفي الشاطبي، فطلاب الاسره الذين حاولوا من قبل جمع التبرعات بعده طرق تقليديه و فشلوا قرروا ان ينشروا البهجه من اجل جمع التبرعات فتم تنظيم معرضًا للطعام البيتي، وملاعب بلاي ستاشن و بلياردو و كرنفال رسم حناء و بيع اكسسوارات و صور و معرضًا للملابس النوبيه و الماليزيه و عرضًا موسيقيًا لموسيقي سيد درويش. 

و شهد المهرجان نجاحًا حيث اقبل الطلاب علي شراء الاكل البيتي الذي احضرته الطالبات المتطوعات من بيوتهن لبيعه بهذا الاحتفال. 

مارس 2013 احيا فريق "بلاك تيما" الغنائي حفلاً في الجامعه البريطانيه بمدينه الشروق ضمن حمله تبرعات قام بها اتحاد طلبه الجامعه من اجل جمع تبرعات لمرضي سرطان الدم. 

نظمت استراليا مهرجان "الباش" لعرض السيارات القديمه في انحاء استراليا و جمع من خلالها التبرعات لمساعده اطفال الفقراء و توفير فرصه افضل للتعليم.

و من مظاهر البهجه في المهرجان تنكر المتطوعين بالملابس التنكريه الضخمه للشخصيات الكارتونيه، والبدل الاستعراضيه الملونه والرقص في الشوارع حول السيارات القديمه المعروضه للبيع.

تمكن المهرجان من جمع تبرعات بقيمه 165 مليون دولار في السنوات الماضيه، ويعتبر هذا المهرجان من اكثر الفعاليات الخيريه نجاحًا في استراليا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل