المحتوى الرئيسى

بستان رمضان : أهلاً بشهر الخيرات و البركات – اليوم الثالث

08/28 16:35

سنقدم لكم في كل يوم من ايام هذا الشهر الفضيل مجموعه متنوعه مميزه و طيبه من الفيديوهات و الصور و الحكم الشبابيه و الدينيه الهادفه … لكننا هذا العام لن نكتفي بهذه فقط بل سيكون بستاننا هذا العام وفيراً اكثر من العام الماضي بفقرات اضافيه جديده .. لن نتحدث عنها بل انتظرونا لرؤيتها :

يجب ان لا يجلس الانسان بحاله خمول في الفتره ما بين الافطار والسحور، بل عليه ان يمارس الرياضه، لكي يزيد من نشاط وحركه الامعاء، ولكي ينظم فيزيولوجيا الهضم.

اضافه الي ذلك علي الانسان ان يتخلص من مقادير الطاقه الزائده التي يمكن ان يتناولها اثناء فتره الافطار، فمعظم الناس ياخذون ضعف ما يحتاجه الجسم في تلك الوجبه، لان منعكس الاشباع الدماغي يحدث متاخرا.

وممارسه الرياضه في تلك الفتره، تساعد الشخص علي الاسترخاء اثناء اليوم التالي خلال فتره الصيام، لان الرياضه تزيد من افراز ماده الاندروفين الداخلي في الجسم، اضافه الي انها تزيد شهيه الانسان في فتره السحور، لكي يبدا صيامه في اليوم التالي بمخزون جيد من الطاقه.

ويري بعض الخبراء ان تناول بعض السكريات خلال هذه الفتره مفيد من اجل زياده كميه الطاقه وتسهيل عمليات الهضم.

في الحلقه الثالثه من برنامج (قصه الاندلس) نسلط الضوء علي قصه دخول الاسلام بلاد الشمال الافريقي قبل فتح الاندلس بسبعين سنه، وكانت تسكن هذا الاقليم قبائل ضخمه تُسَمَّي قبائل (الامازيغ/البربر).. التي ارتدَّت عن الاسلام اكثر من مرَّه؛ وتوضح الحلقه كيف عالج موسي بن نصير هذا الامر؟

مستمرين في رحلتنا مع “اهل الجنّه”، وبعد ان تعرّفنا علي الصراع الازلي بين الشيطان وبين الانسان وهدف الشيطان في شيطنه الاخلاق، كان من الضروري التعرُّف علي اصناف الناس في علاقتهم بالشيطان، ومعرفه رئيس الحزب وهو الشيطان نفسه حتي نكون علي استعداد دائمـًا لمواجهته، فتعرّفنا علي اسم الشيطان وصفته وشكله لنبدا غدًا رحله التصدي للشيطان وكيفيه التعامل معه، والتغلب عليه لنتخلص من اي خلق يتصف به ونكون من مجتمع “اهل الجنّه”.

في هذه الحلقه نوضح اخطاء القراءه الشائعه في سوره البقره بالجزء الثالث بروايه حفص عن عاصم.

كنز جديد من كنوز سيدنا النبي وهو كنز التوبه والمغفره ، ان ترجع الي الله وكل ما فعلت من ذنوب عصيت بها الخالق الغفور قد غفرها لك ، فالاسلام والتوبه والحج تجُب ما قبلها ، فافتح اليوم باب التوبه و ابدا من جديد مع الغفور الرحيم.

 حلقه جديده بعنوان خروج الورح مع الداعيه امجد ايوب.

الحلقه الثانيه بعنوان هل الاسلام يدعوني لعدم التفكير؟!

هل تعلم ان ادمان الافلام الاباحيه اخطر من الكوكايين؟!

الحلقه الثالثه من خواطر بعنوان و لا تفرقوا.

الحلقه الثالثه بعنوان الطريق الي سوريا.

و الكثير الكثير من البرامج الجديده … انتظرونا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل