المحتوى الرئيسى

بستان الإبداع – 100: 100 فقرة وفقرة لأفضل ما يوجد على الإنترنت

08/28 16:35

اعزائي اصدقاء ومتابعي عالم الابداع … نصل معكم اليوم لجولتنا الاسبوعيه المنوعه “بستان الابداع“، والتي نحتفل فيها بوصولها الي العدد 100 وتخطي اكثر من 1.5 مليون زياره لهذه السلسله منذ بدايتها..

سنحتفل اليوم بالعدد رقم 100 من خلال عرض 100 فقره منوعه لصور وفيديوهات ومعلومات مميزه، ونتمني ان تنال اعجابكم:

قام الفنان الاسباني المشهور باسم suso33 برسم لوحة فنية جديده علي حائط احد المباني في مدينه مدريد ورغم التقنيات البسيطه المستخدمه في رسم اللوحه الا انها ظهرت بشكل جذاب ومثير للاهتمام

عمل الفنان لمده 30 عام في مجال الرسم علي الجدران وقام بالمشاركه في العديد من المعارض حول العالم، ونفذ اعماله في عده مناطق من العالم.

ونبقي مع الرسم علي الجدران مع الفنان البرازيلي Alexandre Orion ولوحة جدارية مميزه قام بتنفيذها بمدينه فرانكفورت الالمانيه ضمن معرض تقيمه اداره المدينه عن الفن البرازيلي

تاخر سام عن موعد رحلته وحاول عمل كل ما يستطيع للوصول في الوقت المحدد، لكن لسوء الحظ كان لحقيبه سام حكايه اخري، شاهد هذا الفيلم القصير من هنا:

فكره جميله للاعلان عن عصير Bramhults السويدي

اعلان لشركه ليغو الدنماركيه يبين مدي ترابط اب وابنه اثناء بناء قطع الليغو معا

الفنان الروماني Caras Ionut لديه رؤيه خاصه في موضوع دمج الصور، حيث يقوم الفنان بدمج الصور الواقعيه مع الخيال والاحلام بذكاء شديد جداً ليقدم للمشاهد في النهايه نموذج مختلف من الصور التي اعتاد علي مشاهدتها

بقي ١٩ يوماً لتحديد مصير دوله EXPO 2020.. ماهو معرض اكسبو الدولي ٢٠٢٠؟؟!

تقام معارض اكسبو الدوليه  كل خمس سنوات وتستمر لفتره اقصاها 6 اشهر حيث تستقطب ملايين الزوار لاستكشاف الاجنحه والفعاليات الثقافيه التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدوليه والشركات، ويعد حافزاً قوياً لعمليه التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمه للمدينه المضيفه والبلد المضيف. ويعتبر احد اكبر الفعاليات العالميه غير التجاريه من حيث التاثير الاقتصادي والثقافي بعد بطولة كاس العالم لكرة القدم ودوره الالعاب الاولمبيه.

اختارت دوله الامارات العربيه المتحده شعار ” تواصل العقول .. وصنع المستقبل” عنوانا لحمله استضافه “معرض اكسبو الدولي 2020″ في دبي. لتكون واحده من الدول المرشحه لاكسبو ٢٠٢٠، و اول دوله بالشرق الاوسط .لتخوض المنافسه مع ازمير، تركيا - ايوتهايا تايلند (لم تتاهل تايلند للمرحله النهائيه حيث تم استبعادها خلال التقييم الاخير الذي تم في شهر يونيو ٢٠١٣) _ ايكاترينبرج، روسيا _ ساو باولو، البرازيل

لماذا دبي ؟؟!! …  علي يفسر لنا لماذا ينبغي قيام دوله الامارات باستضافه معرض اكسبو الدولي ٢٠٢٠

بقي ١٩ يوماً لمعرفه البلد الفائزه بالاستضافه..

اكدت شركه لوكهيد العملاقه انها تقوم بتطوير طائره تجسس جديده وهي SR72 خلفاً للطائره السابقه SR71 والتي كانت تتمتع بمواصفات عاليه جداً. الطائره الجديده سيمكنها التحليق بدون طيار وبسرعه قصوي تصل الي 6 اضعاف سرعه الصوت مما سيمكن القوات الجويه الامريكيه من تنفيذ اي هجوم من خلالها علي اي مكان في الارض في مده اقصاها ساعه واحده فقط ،كما بامكانها التحليق علي ارتفاع يصل لاكثر من 80 الف قدم!!

ومن المتوقع ان يتم اطلاق رحله تجريبيه للطائره عام 2023م

ربما حصلت مع الكثير منا مشكله انقطاع التيار الكهربائي لسبب ما اثناء العمل علي الحاسوب، والاسوا من ذلك ان تفقد كل ما كنت تقوم به علي جهازك، واعتقد ان الاغلب يعرف وجود جهاز يو بي اس كحل لمثل هذه المشكله حيث يعطيك مده قصيره لتقوم بانهاء اعمالك، لكن مع هذا التصميم لن تشعر اساساً بوجود هذا الجهاز حيث يتميز بصغر حجمه ووزنه الخفيف جداً ويمكنه امدادك ل 10 دقائق اضافيه من الطاقه

ربما توفر اريكه Bloc’d حلاً لمن يعيشون داخل شقق صغيره فالاريكه تتكون من عده وسائد مكعبه الشكل يمكنك متي تشاء اعاده ترتيب تشكيلها ونقلها لاي مكان اخر بكل سهوله. الاريكه من تصميم سكوت جونز وتتلائم مع جميع انواع الديكورات الداخليه

قام المصمم الاسباني Jorge Penadés بابتكار كرسي مصنوع من الواح خشبيه يمكن حمله كحقيبه للظهر ويمتاز الكرسي بسهوله التفكيك والنقل في اي مكان. ربما يفيد هذا الكرسي من يريدون الابتعاد عن صخب الحياه ويتمتعون بلحظه سلام !

عالم الابداع – كغيره الكثير من المواقع والمدونات – يستخدم منصه وورد برس للتدوين والتي تعتبر شركه اوتوماتيك Automattic هي الشركه الام لهذه الخدمه، وانتقلت الشركه مؤخراً للعمل في مكتب جديد يقع في سان فرانسيسكو من تصميم شركه  Baran Studio Architecture. نستعرض معكم بعض الصور للمكتب الجديد للشركه:

امر مستغرب ان تجد دوده القز التي سخرها الله عز وجل للانسان لتصنيع الحرير تُباع كوجبه شعبيه في كوريا تعرف باسم Beondegi!  ولا يقتصر بيع هذه الوجبه علي المطاعم بل تجدها في معلبات عند محلات البقاله والمتاجر!

يقوم الفنان الروماني Dan Cretu بتحويل الخضروات والفواكه الي اشياء مختلفه تماماً كالكاميرا والكرسي والراديو، ويستغرق بناء عمل جديد باستخدام قطع الخضروات والفواكه حوالي 4 ساعات، وهذه مجموعه من اعمال الفنان:

المدينه التي تمتلك اغلي سيارات شرطه في العالم 

في الافلام تبدو دائماً الشرطه عاجزه عن اللحاق بالبطل اثناء المطارده، ربما ينطبق هذا علي الواقع في بعض الاماكن ولكن بالتاكيد ليس في مدينه دبي التي تمتلك اغلي واسرع مجموعه سيارات في العالم فمنذ ايام ضمت شرطه دبي سياره جديده لاسطول سياراتها الفارهه، السياره الجديده من نوع مرسيدس جي 63 وتبلغ سرعتها القصوي 149 ميل في الساعه. اليكم صور السياره الجديده:

جدير بالذكر ان شرطه دبي مجموعه من السيارات السريعه والفارهه مثل سياره اللامبرغيني والفيراري و البوغاتي فيرون، بعض الصور لسيارات سابقه تمتلكها شرطه دبي:

شركه تصنع بدله انيقه مضاده للرصاص بالكامل!

الشركه المصنعه للسترات الواقيه للرصاص الخاصه بالقوات الامريكيه الخاصه، قامت بتصنيع بدله انيقه مضاده بالكامل من الرصاص!

السر في هذه البدله هي انها مبطنه بانابيب الكربون المصنعه بتكنولوجيا النانو والتي يمكنها صد رصاصات مسدس 9 ملم ورشاش الي 45 ACP!

لمحبي السيارات فقط : تصميم فريد من نوعه لكرسي مستوحي من سياره بيتل Volkswagen Beetle، الفكره من تصميم شركه  ZAC Glamour Design الايطاليه:

الصور التاليه هي لتصميم خشبي جميل وفريد علي شكل سفينه يمكنك من خلاله الاحتفاظ ببعض الاشياء التي تستخدمها دوما علي حائط الغرفه، وياتي التصميم بثلاث احجام مختلفه:

Super Spice Dash : هو موقع مصمم بشكل رائع للعبه مقدمه من شركه ماكدونالدز الشهيره ، ويقدم الموقع فكره ابداعيه للدعايه لشركه ماكدونالدز بطريقه ممتعه عن طريق اللعبه.

اللعبه سهله وجميله ويمكنك مشاركه النتائج الخاصه بك علي الشبكات الاجتماعيه. جرب اللعبه الان من هنا واخبرنا بانطباعك عنها عبر التعليقات او شاركنا النتائج التي حصلت عليها.

وهذه النتيجه التي حصلت عليها بعد المحاوله الثالثه

نستعرض معكم في هذه الفقره مجموعه من الفيديوهات الطريفه

ما هو شعور ابنك حينما تخبره بانك تناولت الحلوي الخاصه به ؟!

هذا الفيديو الرائع يستعرض ردود فعل الابناء حينما يخبرهم الاباء انهم تناولوا حلوي عيد الهالوين الخاصه بهم:

يحدث فقط في الهند – وصل القطار حان وقت الاستيقاظ!

3 يدفعون سياره … انظر ماذا حدث ؟!

فيديو رائع للكسوف الكلي الذي حدث منذ ايام – كينيا

فيديو لاطلاق الالعاب الناريه بطريقه مميزه في مدينه غلاسغو جنوب اسكتلندا

هاوي يفقد الوعي اثناء الهبوط بالمظله

فيديو رائع بتقنيه مرور الزمن  لجزيره Ulvøya في النرويج

هدف رائع في مباراه كره سله

اسد البحر يقوم بسرقه سمكه من يد الصياد

نستعرض معكم مجموعه من الصور والفيديوهات التي تم عرضها علي صفحه عالم الابداع علي الفيس بوك خلال الاسبوع:

ما هي رده فعلك لو فعل بك احدهم ذلك؟

هل تعرف كيف تعمل المفاتيح؟ شاهد الفيديو:

معنا علي ظهر هذا الكوكب ! صوره رائعه لبديع صنع الخالق

ماذا يحدث عندما تغادر الام المنزل وتترك الاطفال مع والدهم؟ شاهد الفيديو:

صوره رائعه لفراشه تقف علي راس سحليه!

ما تعلقيك علي هذه الصوره ؟

كيف تقوم بفصل بياض البيض عن صفاره بطريقه سهله جداً:

الصوره المناسبه في الوقت المناسب : وجبه غذاء

من تربص شر لاخيه وقع فيه!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل