المحتوى الرئيسى

بستان الإبداع – 99 : صور وفيديوهات منوعة من الغرائب والطرائف

08/28 16:35

اعزائي اصدقاء ومتابعي عالم الابداع.. بعد ان وردتنا الكثير من الرسائل بخصوص انقطاع بستان الابداع، قررنا ان نعود لكتابته مره اخري ويسرنا ان نقدم لكم اليوم العدد رقم 99 من بستان الابداع لنستمر بنشره يوم الجمعه من كل اسبوع كما عودناكم سابقاً.

نرجو ان يحوز البستان اليوم علي اعجابكم وان نكون دائماً عند حسن ظنكم. ولنبدا معاً جولتنا الاسبوعيه و التي سنستعرض فيها مجموعه منوعه من الاخبار، الصور و الفيديوهات الغريبه و الطريفه:

يواصل الفنان Banksy تقديم ابداعاته حول العالم، فمنذ عده ايام قام برسم لوحة فنية علي مدخل احد النوادي في مدينة نيويورك الامريكيه ويعتبر Banksy من اشهر فناني الرسم علي الجدران حول العالم ولاقت لوحته الاخيره تفاعلا كبيرا من الناس، حيث قام الكثير من المعجبين باللوحه بالتقاط الصور الي جانبها.

فيديو اثناء التقاط الصور بجانب اللوحه

هل ستنتزع الصين الصداره من دبي ببناء اعلي برج بالعالم؟!

يعتقد العديد من الصينين انه لا يمكن تنفيذ هذه الخطوه الجريئه. ولكن هذا لم يمنع شركه Broad Group للابنيه المستدامه الواقعه بتشانغشا الصينيه بكسر هذه القاعده والاعلان عن بناء اطول  برج بالعالم “سكاي سيتي” بارتفاع 838 م يقابله برج خليفه بارتفاع 828 م اي بفرق 10 م فقط.

ولكن لم يتوقف التحدي هنا حيث سيتم بناء البرج بـ 10 اشهر فقط، علماً ان بناء برج خليفه استغرق خمس سنوات.

وقد بدات الصين بالفعل بناء البرج في 20 يوليو/تموز الجاري، اذ يتوقع ان يكتمل في ابريل/نيسان عام 2014.

وبين الشك واليقين سيكون الوقت فاصلا، فيما لو كان هذا المبني “تحفه فنيه ام مجرد خدعه”، وفق ما اشار اليه زي ين، رئيس اكاديميه التخطيط المدني بالصين، نقلا عن وكاله الانباء الرسميه الصينيه، شينخوا.

هل سرعه التشييد يعني التضحيه بالجوده ؟؟ .. الايام ستكشف لنا الحقيقه

هذه الفقره بقلم المهندس حسام رجب

ان كنت من محبي شخصيات بيكسار الشهيره خصوصا شخصيات فيلم جامعه المرعبين، فسينال هذا الموقع اعجابك فمن خلاله بامكانك تصميم احدي شخصيات الفيلم بالطريقه التي تريديها ويتيح الموقع عده خيارات لتصميم شخصيتك المفضله

ايباد اير متاح رسمياً للبيع

بدات اليوم شركه ابل رسميا ببيع جهازها الجديد ايباد اير وسيكون الجهاز متاح في الولايات المتحده والصين ومجموعه كبيره من الدول ، ويبدا سعر الجهاز بمبلغ 499 دولار امريكي لاصدار 16 جيجابايت ، بينما بلغ سعر  اصدار 128 جيجابايت 799 دولار ، ما يميز الجهاز انه يعتبر الاخف وزناً والانحف بين كل منافسيه.

فيديو رائع لمدينه لوس انجلوس بتقنيه مرور الزمن

هناك مثل شعبي مشهور يقول ” اجا يكحلها عماها ” ، في هذا الفيديو ستجد مثالاً مباشراً علي هذه المقوله

فيديو رائع يلخص حياه اول 100 يوم لتوام الباندا

ننتقل معكم لنشاهد هذا التصميم العصري والرائع لدراجه تعمل علي الطاقه الشمسيه والتي تتميز بوجود الالواح الشمسيه علي العجلات بشكل يسمح بامتصاص اكبر قدر من الاشعه الشمسيه، كما يمكن ايضا شحن الدراجه عن طريق الكهرباء وبذلك توفر الدراجه 3 طرق للعمل

ان كنت من مدمني القهوه، فانت بالتاكيد اصبحت مدمنًا علي الكافيين وامتلاكك لهذا الكوب سيكون بمثابه تاكيد منك علي ادمانك للقهوه

ما يميز الكوب هو وجود التركيب الكيميائي للكافيين علي جوانبه بشكل يضفي لمسه جماليه علي الكوب!

يمكنك شراء الكوب مقابل 30 دولار امريكي

ديناصور مصنوع من اليقطين !

شاهدنا في عالم الابداع الكثير من فنون النحت علي اليقطين لكن انشاء مجسم لديناصور من اليقطين يبدو غريباً بعض الشيء، ما تشاهدوه عباره عن يقطين منحوت عليه الهيكل العظمي للديناصور وعند توجيه الاضاءه من داخل اليقطين يظهر لنا مجسم الديناصور، وتم عرض المجسم في الولايات المتحده ضمن فعاليات الاحتفال بعيد الهالوين

ان كنت تعاني من فوضي الكابلات في منزلك او مكتبك، فسيكون هذا التصميم الانيق احد الحلول الفعاله لمشكلتك! فبامكانك من خلاله اخفاء كل الكابلات والاحتفاظ بها داخل صندوق اسطواني الشكل مصمم بشكل خاص لهذا الغرض.

ويمكنك شراء هذا المنتج مقابل 90 دولار امريكي.. هل تراه يستحق؟

قامت شركه Kyoob-id للتصميم بتنفيذ مشروع تابع لموقع TripAdvisor  في سنغافوره وهو من اكبر المواقع للسفر والرحلات في العالم ، وقامت الشركه بالاشراف علي التصميم الداخلي لمكاتب الموقع في سنغافوره وكانت النتيجه كما سنشاهد في هذه الصور:

شكل البوم هذا هو شعار الموقع الشهير

سياره بي ام دبليو المرعبه : الصور التاليه هي لسياره bmw z4 مطليه بالذهب، ربما لحد الان الامر يبدو طبيعيا نوعا ما، لكن المرعب بالامر انه تم اضافه عظام حيوان الياك للسياره من الامام وعلي الاجنحه! السياره الغريبه والمرعبه تم عرضها في احدي معارض الاستيراد والتصدير بمقاطعه قوانغدونغ جنوب الصين، ولم يعرف لحد الان ما اذا كانت السياره متاحه للبيع ام لا!

كما يقال للجنون فنون : صور لكيك علي شكل حصان زومبي !

منزل ستيف جوبز يتحول لمعلم تاريخي

اتخذت اللجنه التاريخيه في مدينه لوس التوس في كاليفورنيا الامريكيه قراراً بتحويل منزل ستيف جوبز مؤسس شركه ابل الي موقع تاريخي!

وكان ستيف جوبز قد قضي في هذا المنزل طفولته وابتكر فيه اول جهاز كمبيوتر، كما عقد في نفس المنزل اول صفقه تخص شركه ابل. وكانت اللجنه التاريخيه قد صوتت بالاجماع علي اضافه المنزل المتواضع الي لائحه المعالم التاريخيه التي لا بد من الحفاظ عليها.

بوتين الرجل الاقوي في العالم 

اختارت مجله فوربس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كالشخصيه الاقوي في العالم لعام 2013 ، وبذلك تفوق بوتين علي نظيره الامريكي باراك اوباما الذي حل في المركز الثاني . ورات المجله ان بوتين استطاع تعزيز سيطرته داخل روسيا بشكل كبير كما لعب دور هاماً جداً علي الصعيد الدولي هذا العام علي عكس الرئيس الامريكي الذي واجه ازمات كبيره اخرها ازمه الديون والميزانيه والتي ادت لتوقف الحكومه الامريكيه عن العمل لفتره قصيره.

نستعرض معكم في هذه الفقره من البستان مجموعه من الصور والفيديوهات التي تم نشرها علي صفحه عالم الابداع علي الفيس بوك خلال الاسبوع:

لعشاق الشوكولاته : صندوق مصنوع بالكامل من الشوكولاته

من الذكاء ان تسافر في مجموعه.. فيديو دعايه طريفه لاحدي شركات النقل البري

توازن غير عادي مع الدولفين

ليس من الضروري ان تضحي بنفسك لتثبت للاخرين انك علي حق! (تعليق الصديقه ديانا علاء الدين)

الطريق الذهبي : صوره رائعه من المانيا

ساعه مبتكره مكونه من صور افراد العائله

فيديو مجموعه من اللقطات الطريفه لقطط فضوليه وخائفه!

فيديو: ابداع البندول..فكره مدهشه تستحق المشاهده

الاحتفال بيوم الجمهورية في تركيا

صوره رائعه من منطقه ميتيورا في اليونان

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل