المحتوى الرئيسى

«شكري» يلتقي بوفد من الكونجرس الأمريكي من أصل أفريقي | المصري اليوم

08/28 13:23

التقي سامح شكري، وزير الخارجيه، مساء الاربعاء، بوفد من اعضاء الكونجرس الأمريكي من اصل افريقي، برئاسه النائبه ايدي برنيس جونسون (ولاية تكساس)، وعضويه كل من النواب كارن باس (كاليفورنيا)، شيلا جاكسون لي (تكساس)، دونالد باين (نيوجرسي)، وأندريه كارسن (انديانا)، وبمشاركه عدد من كبار مساعديهم بالكونجرس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، ان اللقاء شهد حوارًا موسعا بين اعضاء الكونجرس والوزير شكري، الذي اجاب علي اسئله النواب حول الاوضاع الاقليميه في منطقة الشرق الاوسط وموقف مصر تجاه القضايا المهمه وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والاوضاع في ليبيا والأزمة السورية وتطورات المشهد العراقي، والتهديد الخطير الذي تمثله قضيه الارهاب، فضلاً عن مسار العلاقات الثنائيه بين البلدين.

واضاف المتحدث ان الوزير استعرض الجهود المكثفه التي بذلتها مصر مع الاطراف المعنيه حتي يتم التوصل الي اتفاق التهدئه الاخير بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، كما تناول عناصر المبادره التي تبناها الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا والخاص باستعاده الامن والاستقرار هناك، فضلاً عن تطورات الازمه السوريه واهميه التوصل لحل سياسي، والاوضاع في العراق وجهود تشكيل الحكومه الجديده.

واوضح انه تم التركيز علي قضيه الارهاب باعتبارها ظاهره عالميه، واهميه تضافر الجهود الامريكيه والمصريه والدوليه لمواجهتها والقضاء عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل