المحتوى الرئيسى

الطائرات السورية تقصف مسلحين "سيطروا" على معبر القنيطرة

08/28 08:38

يقول المرصد السوري المعارض ان مسلحي المعارضه استولوا علي معبر القنيطره بالجولان

قصفت الطائرات السوريه الخميس مواقع لمسلحين بالقرب من معبر القنيطره الحدودي الملاصق لمرتفعات الجولان المحتلة من قبل اسرائيل، حسبما نقلت وكالة رويترز للانباء نقلا عن مسلحين وسكان.

وتمكن مقاتلو جبهة النصرة الاسلاميه من "الاحتفاظ بمواقعهم" رغم القصف السوري العنيف، حسبما ذكرت الوكاله نقلا عن مصدر في كتائب بيت المقدس التي شاركت في القتال.

وكانت مجموعات من المعارضة السورية ومن بينها جبهه النصره قد "سيطرت" الاربعاء علي معبر القنيطره، حسبما ذكر مدير المرصد السوري المعارض رامي عبدالرحمن.

وقال ابو اياس الحوراني المتحدث باسم جماعه مسلحه اخري تعمل في المنطقه ان سته علي الاقل من مقاتلي المعارضه قتلوا في الاشتباكات التي دارت في المنطقه الواقعه علي بعد 20 كيلومترا غربي بلده القنيطره.

ويخضع المعبر لرقابه الامم المتحده التي تشرف علي حركه المرور بين الخصمين، سوريا واسرائيل, وتبلغ المسافه بين مواقع الدولتين المتحاربتين 200 متر فقط.

واصيب اسرائيليان بالرصاص خلال القتال احدهما جندي والاخر مدني في مرتفعات الجولان، وردت اسرائيل بقصف مدفعي علي موقعين للجيش السوري في المنطقه.

ونقلت الوكاله الفرنسيه عن ناطقه باسم الجيش الاسرائيلي قولها "اصيب ضابط اسرائيلي بجروح متوسطه جراء اطلاقات طائشه من الحرب الدائره في سوريا."

وقال الجيش الاسرائيلي ان ست قذائف هاون سقطت علي الجزء الذي تحتله اسرائيل من الهضبه في الساعات القليله الماضيه من الجانب السوري.

وليست هذه هي المره الاولي التي يهاجم فيها مسلحو المعارضه المعبر الحدودي فقد سيطروا عليه لفتره وجيزه في يونيو/ حزيران العام الماضي قبل ان تتمكن قوات الحكومة السورية من استعاده السيطره عليه.

ولم يصدر اي تعليق سوري رسمي عن سيطره مسلحي المعارضه علي المعبر الواقع علي خط وقف اطلاق النار بين سوريه واسرائيل ورفع علم المعارضه عليه، حسب ما ذكرته المعارضه، اضافه الي التقدم داخل مدينة القنيطرة القديمه المدمره والخاليه من السكان منذ عام 1973.

واكتفت المصادر العسكريه الحكوميه السوريه بالاشاره الي ان "وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت رتلا لسيارات الارهابيين كان يتجه من بيت سابر باتجاه مزرعه النجار بريف القنيطره ودمرت عددا منها بمن فيها كما دمرت عددا اخر من سيارات الارهابيين علي اتجاه قريه ام باطنه وعلي محور الرويحنه-ام الفطام".

وكان مصدر عسكري اسرائيلي مسؤول قد ذكر الاربعاء انه "حسب ما يبدو من الجانب الاسرائيلي لخط وقف اطلاق النار فان العلم السوري تم انزاله من علي معبر القنيطره من دون ان يتم رفع اي علم اخر مكانه."

ومعلوم ان معارك تجري منذ سنوات بين القوات الحكوميه ومسلحي المعارضه في المنطقه المنزوعه السلاح والتي تنتشر فيها قوات الفصل الدوليه بين سوريه واسرائيل كما ان المعبر في خط وقف اطلاق النار لا يبعد عن القوات الاسرائيليه اكثر من 50 مترا.

وقالت الناطقه الاسرائيليه ان الجيش الاسرائيلي رفع درجه التاهب بين وحداته ردا علي استعار القتال في الجولان السوري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل